قادة أوروبيون يزورون كييف الشهر الجاري

قادة أوروبيون يزورون كييف الشهر الجاري

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل  

كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية عن عزم المستشار الألماني “أولاف شولتس” إجراء زيارة قريبة إلى كييف قبيل عقد قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى نهاية يونيو الجاري

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر في حكومتي فرنسا وأوكرانيا أن “شولتس” يعتزم القيام بالزيارة برفقة الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، ورئيس الوزراء الإيطالي “ماريو دراغي“.



من جانبه، لم يعلق المتحدث باسم الحكومة الألمانية على تقرير “بيلد، إذ تتولى ألمانيا الرئاسة الدورية لمجموعة السبع خلال عام 2022.

يذكر أن الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير” كان قد أجرى الشهر الماضي، محادثة هاتفية مع الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي” ناقش خلالها الجانبان “سوء فهم من الماضي”، فيما أعلن “شولتز” يوم الاثنين الماضي رفضه الذهاب إلى أوكرانيا لمقابلة الرئيس الأوكراني.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يتفق على الحد الأدنى للأجور والسويد ترفضه

وتأمل أوكرانيا أن يعلن الاتحاد الأوروبي أنها مرشحة للحصول على عضوية التكتل خلال قمته يومي 23 و24 يونيو الجاري، وذلك قبيل انعقاد قمة مجموعة السبع في قصر إلماو بجبال الألب البافارية، المقرر عقدها في الفترة من 26 إلى 28 يونيو الجاري.

يشار إلى أنه منذ اندلاع الحرب زار عدد من القادة كييف لإظهار “التضامن” مع أوكرانيا عقب العملية العسكرية الروسية، ورغم ذلك، كان “شولتس” قد قال من قبل إنه سيقوم بالزيارة فقط عندما يكون لها “غرض واقعي“.

Exit mobile version