ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بـ”جدري القرود” في بريطانيا

ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بـ"جدري القرود" في بريطانيا إلى 470 حالة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أقرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة اليوم الاثنين، بارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بمرض جدري القردة فى البلاد إلى 470 إصابة، حتى يوم أمس الأحد.



يشار إلى أن فيروس جدري القردة يتسبب في أعراض حمى وطفح جلدي يؤدي لبروز حبوب على الجلد، وعادة ما يكون خفيفا، لكن هناك سلالتين خطيرتين من الفيروس تؤدي إحداهما لوفيات تصل إلى 10% والأخرى لوفاة نحو 1% من المصابين.

ويُطلب من الناس في بريطانيا الاتصال بعيادة الصحة الجنسية إذا كانوا مصابين بطفح جلدي مصحوب ببثور، وإذا كانوا على اتصال وثيق، بما في ذلك الاتصال الجنسي، مع شخص مصاب أو ربما يكون مصابًا بجدري القرود، حتى لو لم يتم اختباره بعد.

الصحة العالمية: فيروس “جدري القرود” انتشر قبل سنوات دون اكتشافه

منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت أن تطعيم الجدري الذي كان معتادا في السابق فعال بنسبة تصل إلى 85% ضد الإصابة بعدوى جدري القرود.

جاء ذلك وفقا لما أعلنته المنظمة في جنيف يوم السبت (11 يونيو/ حزيران 2022) استنادا إلى دراسات، وكان التطعيم الروتيني ضد الجدري توقف بعدما تم الإعلان عن القضاء على هذا المرض في عام 1980

وأوضحت المنظمة أن جدري القرود قد يسبب الوفاة ولاسيما لدى الأطفال الصغار والأشخاص المصابين في جهاز المناعة، مثل الإصابة مثلا بفيروس نقص المناعة المكتسبة.

 

 

 

 

Exit mobile version