مقتل مهاجر وإصابة آخر بحادث انقلاب سيارة في اليونان

مقتل مهاجر وإصابة آخر بحادث انقلاب سيارة في اليونان

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

لقي مهاجر مصرعه وأًصيب آخرين بجروح خطيرة إثر حادث انقلاب سيارة كانت تقلهم خلال محاولتهم الهرب من نقطة تفتيش.

السلطات اليونانية أوضحت أنه في يوم الأحد (12 حزيران/ يونين 2022) لقي مهاجر حتفه في شمال اليونان، بعد أن تسبب مهرب في تحطم سيارة، كانت تقل أشخاصا، بينما كان يحاول الهروب من نقطة تفتيش حدودية.


وذكرت الإذاعة اليونانية الرسمية أن 16 شخصا آخرين أصيبوا بجروح خطيرة، وتم نقلهم إلى المستشفىن وأن السائق، الذي يشتبه أنه عضو في عصابة تهريب، فقد السيطرة على السيارة التي انقلبت بعد ذلك عدة مرات.

مصادر في الشرطة أفادت بأن المركبة كانت في طريقها من منطقة الحدود التركية اليونانية إلى غرب اليونان، وتجري الشرطة اليونانية بشكل روتيني عمليات تفتيش مكثفة، على طول الطريق السريع بين شرق وغرب اليونان.

اقرأ أيضا: المهاجرون في بريطانيا يحتجون على قرار ترحيلهم إلى رواندا

ويحاول المهربون جلب المهاجرين من المنطقة اليونانية التركية الحدودية على نهر “إيفروس”، إلى غرب اليونان على متن حافلات صغيرة أو سيارات أو في تجاويف الشاحنات، فيما أكد رجال شرطة المرور أن عصابات التهريب تستخدم دائما سائقين قصر.

في حادثة منفصلة، كشف خفر السواحل اليوناني عن انقاذ 57 مهاجرا كانوا على متن قارب شراعي، غرب شبه جزيرة بيلوبونيس.

المهاجرون قادمون من العديد من دول الشرقين الأوسط والأدنى، ونقلوا إلى ميناء كاتاكولو في جنوب اليونان، وقد كانوا قد أرسلوا إشارة طلب مساعدة يوم السبت، حيث كان القارب على بعد 70 كيلومتر من الشواطئ اليونانية.

 

 

Exit mobile version