بعملية مشتركة.. ألمانيا وسويسرا تعتقلان أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”

بعملية مشتركة.. ألمانيا وسويسرا تعتقلان أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية والسويسرية اليوم الثلاثاء، عن عملية مشتركة أسفرت عن اعتقال 4 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم “داعش”.

وذكرت النيابة السويسرية أنه “تم اعتقال 3 أشخاص مساء أمس الاثنين في زيورخ وسانت غالن ولوسيرن” لافتة إلى أنها “نفذت 7 عمليات مداهمة”.

ويشتبه بأن الأشخاص الذين تم توقيفهم ولم تكشف تفاصيل عنهم “شاركوا أو دعموا التنظيم الإرهابي المحظور”، بحسب السلطات السويسرية.



في المقابل، أكد المكتب المدعي الفدرالي الألماني أنه “تم توقيف رجل في رومربيرج، في غرب ألمانيا”، موضحاً أن الموقوف يُشتبه بأنه حضر للقيام بعمل عنيف وخطير يهدد أمن الدولة وبالانتماء إلى جماعة إرهابية في الخارج”.

ويشتبه كذلك في أنه ذهب لفترة وجيزة إلى سوريا في سبتمبر 2020، قبل أن ينضم من ألمانيا إلى تنظيم “داعش” في موعد أقصاه أبريل 2021، والقيام بأنشطة دعائية واسعة النطاق لحساب التنظيم”.

اقرأ أيضا: صحيفة أمريكية: تجاهل الغرب لعائلات “داعش” في سوريا أمر مقلق

كما أفادت النيابة بأن “مهمته تتمثل بشكل أساسي في ترجمة النصوص الرسمية أو مقاطع الفيديو أو الرسائل الصوتية للتنظيم من العربية إلى الألمانية، وتوزيعها على قنوات مختلفة لتطبيق تليغرام في المنطقة الناطقة باللغة الألمانية”.

وأشارت النيابة إلى أن ” تنظيم داعش يعتبر هذه الأنشطة بمثابة مشاركة مباشرة في الجهاد القائم على العنف”، مؤكدة أن “المشتبه به خضع على الأرجح لمقابلة عبر الهاتف مع مسؤولي تنظيم داعش في أواخر خريف 2021 من أجل التحقق من مصداقيته قبل أن يلتحق بمناطق ينشط فيها التنظيم”.

 

Exit mobile version