لاجئ سوري في تركيا يعثر على مجوهرات أثناء عمله ويعيدها إلى صاحبها

لاجئ سوري في تركيا يعثر على مجوهرات أثناء عمله ويعيدها إلى صاحبها

أخبار القارة الأوروبية – لجوء

تحدثت وسائل إعلام تركية عن نزاهة وأمانة عامل سوري، أعاد كمية من المجوهرات إلى صاحبها، كان قد وجدها أثناء عمله في جمع الكرتون في مدينة نيغدا وسط تركيا.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية، إن اللاجئ السوري “عبد الله” الذي يعمل في جمع الأوراق و(الكرتون)، وجد مجموعة من الخواتم الذهبية المرصعة في أثناء عمله في فرز المخلفات بعد عودته إلى المنزل.

وأضافت الصحيفة، أن “عبد الله” توجه مباشرة فور عثوره على المجوهرات، إلى محل صياغة كان قد حصل منه على طرود وصناديق فارغة في وقت مبكر من الصباح، وسلّم موظفيه مجموعة الخواتم التي كانت تعود لهم بالفعل.



في التفاصيل القصة، ذكرت الصحيفة أن موظفو متجر مجوهرات اُفتتح حديثًا في شارع المجوهرات (الصاغة) بمدينة نيغدا، أفرغوا الحليّ الذهبية من طرودها ليضعوها في واجهات العرض الخاصة بالمحل.

وتابعت يني شفق، أن الموظفين أنهوا عملهم بعد منتصف الليل واتصلوا برقم عامل جمع الأوراق السوري طالبين منه المجيء لأخذ الصناديق الفارغة التي تجمعت قرب المحل، وجاء “عبد الله” في ذلك الوقت المبكّر وأخذ الصناديق ثم توجّه إلى المنزل.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تطالب بريطانيا بعدم ترحيل اللاجئين لرواندا

وخلال عمله في فرز المخلفات الورقية عند الصباح، فوجئ بوجود مجموعة من الخواتم الذهبية التي تبلغ قيمتها نحو 100 ألف ليرة داخل أحد الطرود، فحملها وذهب بها إلى متجر المجوهرات وسلّمها إلى الصائغ.

يذكر أن الصائغ “أوكاي أوردوغدو” كان قد أدرك أن مجموعة الخواتم مفقودة، وقال للصحيفة التركية: “كنا نفتتح محلنا للتوّ، وعملنا حتى الساعة الـ 03.00 صباحاً، حيث وضعنا المنتجات في واجهات العرض لكننا لاحظنا نقصان لوحة واحدة من الخواتم التي كانت خارج الصناديق، وأدركنا حقيقة اختفائها في الصباح عندما حضر عبد الله وسلّمنا الخواتم الذي تبلغ قيمتها التقريبية 100 ألف ليرة تركية، وله منا جزيل الشكر”.

 

Exit mobile version