اتحاد المنظمات الألمانية السورية يقيم فعالية “الباب المفتوح” في برلين

اتحاد المنظمات الألمانية السورية يقيم فعالية "الباب المفتوح" في برلين

أخبار القارة الأوروبية – برلين
ينظم اتحاد المنظمات الألمانية السورية في العاصمة برلين اليوم السبت، برنامج بعنوان “الباب المفتوح”، لتعريف بمشاريع المنظمة ضمن أجواء فنية وثقافية.
ويتضمن برنامج الفعالية الذي يقام في الباحة الخلفية الواسعة لمكتبة اتحاد المنظمات الألمانية السورية، التعرف على المشاريع الحالية للاتحاد مثل المشروع النسوي الرياضي “نساء في الحركة” كما يتيح فرصة للاستمتاع بالفقرات الثقافية للبرنامج الذي يتخلله عزف موسيقي مع “أحمد عجوز” على العود، وحكايا مع “بسام داوود” “الحكواتي”.
ويشارك في الفعالية “ياسر شريتح”، و”لوري مولباور” مؤلفان ومحررنا كتاب “فن العمارة العراق/ سوريا” الصادر حديثا والذي يبحر في جولة تاريخية في العمران في بلاد ما بين النهرين .

اقرأ أيضا: نانجور لـ أمير حمد.. الجالية السودانية تفتتح قصص الحرب والحب في برلين

أما خبيرة المنظمات “داغمار ألبريشت” من منظمة منزل المصادر ببرلين فستكون حاضرة لشرح وتوضيح كيفية مواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه المنظمات، وكيفية الحصول على دعم لتخطي هذه التحديات.
البرنامج وجه الشكر لمثلجات “بين وجيري” على توفيرها العديد من المثلجات بنكهات مختلفة لهذه الأمسية التي يقيمها فريق اتحاد المنظمات الألمانية السورية على العنوان التالي:
Verband Deutsch-Syrischer Hilfsvereine e.V.
Chausseestr. 101, 10115 Berlin
يذكر أن اتحاد المنظّمات الألمانية السوريّة مؤلّف من 23 منظّمة أعضاء موزّعين في كلّ أنحاء ألمانيا، وبعض هذه المنظمات تمّ تأسيسها من قبل سوريّين وألمانيّا يعيشون في ألمانيا منذ عقود، وبعضها الآخر أسّسها سوريّون وسوريّات وصلوا حديثاً إلى ألمانيا.

Exit mobile version