ساعة أدولف هتلر تعرض في مزاد علني بملايين الدولارات

ساعة أدولف هتلر تعرض في مزاد علني بملايين الدولارات

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

عثرت القوات الفرنسية مع نهاية الحرب العالمية على ساعة المستشار الألماني السابق “أدولف هتلر”، والتي تم عرضها للبيع في مزاد علني.

ففي مايو 1945 اجتاح جنود من فرقة دبابات فرنسية منزل “أدولف هتلر” الصيفي في بافاريا والمبنى على جبل بجانبه وشبكة من الأنفاق والمخازن، وعندما وجدوه مهجوراً بحثوا عن الهدايا التذكارية.



وفقاً لدار مزادات في ماريلاند، وجد “روبرت مينوت”، الرقيب، ساعة “هتلر”، مِن صنع “أندرياس هوبر”، من ميونيخ، ويمكن للساعة أن تدور داخل إطارها لتكشف على ظهرها الأحرف الأولى من اسمه «AH» أسفل الشعار النازي لصليب معقوف ونسر.

صورة هتلر تفسد احتفالات الكريسماس في إيطاليا

يوجد حول الشعار عدة تواريخ، بما في ذلك عيد ميلاد “هتلر”، مما يوحي بأنه حصل على الساعة في عام 1933، حسبما أفادت به صحيفة “التايمز”.

“بيل باناجوبولوس”، الذي يملك شركة «ألكساندر هيستوريكال» للمزادات أفاد بأنه: “تعرض الساعة للبيع بين مليونين و4 ملايين دولار”.

وأضاف “باناجوبولوس”: “إن مينوت، الذي خدم في الفرقة المدرعة الثانية، باع الساعة إلى أحد أقاربه، وبقيت مع الأسرة حتى ثلاث سنوات ماضية، وعندما اتصل بي حفيد العائلة لبيعها، قدم إشعار مسودة مينوت وجميع أوراقه العسكرية، وهذا يثبت وجوده في بيت “هتلر”.

Exit mobile version