مكاسب جماعية.. بيتكوين تواصل الصعود وإيثريوم في القيادة

مكاسب جماعية.. بيتكوين تواصل الصعود وإيثريوم في القيادة

 أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

سجلت أسعار العملات المشفرة اليوم الجمعة، ارتفاعاً ملحوظاً بعد تراجع كبير بالأيام السابقة، حيث قادت إيثريوم مكاسب اليوم.

وواصل سوق “الكريبتو” لتداول العملات الرقمية المشفرة في العالم، اللون الأخضر صباح اليوم، بعد تراجع كبير شهده خلال الأيام الماضية.

كما صعدت القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 3.57% إلى 928.41 مليار دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 76.84 مليار دولار.

وتسببت الزيادة المطردة في أسعار الفائدة الأمريكية في ارتفاع شهية المستثمرين نحو السندات طويلة الأجل، والعزوف عن الاستثمار في العملات المشفرة التي فقدت جاذبيتها عقب انهيار عملة تيرا.

لكن قانون تنظيم تداول العملات الرقمية الأوروبي ساهم بقوة في عودة الأمل لسوق الكريبتو، بعدما كان ينازع في ظل الارتفاع القياسي في معدلات التضخم

.


وفشلت بيتكوين وأخواتها في التحوط من مخاطر الركود التضخمي، التي لم يسلم منها أي قطاع حتى سوق الذهب الذي يعد الملاذ الآمن لحفظ القيمة فقد تراجع دون مستوى 1800 دولار للأوقية

أسعار اليوم..

صعد سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم الجمعة 15 يوليو/ تموز 2022 بنسبة 2.47% ليصل إلى 20610.23 دولار، بإجمالي قيمة سوقية بلغت 394.18 مليار دولار.

وكان سعر عملة بيتكوين (العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم) قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكالة بلومبرج للأنباء ذكرت  أن العملة الرقمية الأكبر في العالم تراجعت بنحو 58% منذ بداية العام، وهو أكبر تراجع ربع سنوي لها منذ الربع الثالث من 2011، عندما كانت بيتكوين مجرد وليد جديد.

اقرأ أيضا: المركزي الأوروبي يحذر من استخدام العملات المشفرة للالتفاف على العقوبات ضد موسكو

وقفز سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 8.7% مسجلًا 1202.07 دولار. كما ارتفع سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 2.96% ليبلغ 237.64 دولار.

سعر عملة الريبل صعد  XRP بنسبة 6.02% ليسجل 0.3415 دولار، وزاد سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 2.67% ليصل إلى 0.4424 دولار.

وصعد سعر بولكادوت Polkadot نحو 3.54% من قيمته ليصل إلى 6.72 دولار، وانتعش سعر دوجكوين DOGE/USD نحو 2.85% ليصل إلى مستويات 0.06252 دولار.

وكشف تقرير لمؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز، صدر في 10 يونيو/ حزيران الماضي، عن أن صناديق التحوط تتبنى نهجا بطيئا للاستثمار في العملات الرقمية، حيث تحافظ هذه الصناديق على استثماراتها المحدودة في العملات المشفرة رغم هبوطها بقوة خلال الفترة الماضية.



وأشار التقرير إلى أن نحو ثلث صناديق التحوط التقليدية تستثمر بالفعل في العملات الرقمية مثل بيتكوين، وأنه من بين صناديق التحوط المستثمرة حاليا في مجال العملات الرقمية قام حوالي ٥٧% بتخصيص أقل من ١% من إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة، كما يخطط ثلثا الشركات المستثمرة حاليا لزيادة استثماراتها بحلول نهاية العام الجاري.

وأوضح المستثمرون بأن عدم اليقين التنظيمي والضريبي يعتبر أحد أكبر العوائق أمام الاستثمار في العملات الرقمية، وبخاصة أن صناديق التحوط تشعر بالقلق إزاء البيئة التنظيمية المجزأة على مستوى العالم بالإضافة إلى التوجيه غير الواضح حول كيفية إدارة فئة الأصول الرقمية.

 

Exit mobile version