موجة الحر توقف عمل أجهزة الكمبيوتر في كبرى المستشفيات البريطانية

موجة الحر توقف عمل أجهزة الكومبيوتر في كبرى المستشفيات البريطانية

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت مصادر إعلامية بريطانية اليوم الأحد، أن اثنين من المستشفيات الرائدة في المملكة المتحدة، اضطرتا إلى إلغاء العمليات وتأجيل المواعيد وتحويل المرضى المصابين بأمراض خطيرة إلى مراكز أخرى على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، بعد أن توقفت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها عن العمل، في ذروة موجة الحر الشهر الماضي.



تسببت أعطال تكنولوجيا المعلومات في مستشفيات جيز وسانت توماس بلندن، في معاناة الأطباء والمرضى، وأثارت أيضًا مخاوف بشأن تأثير تغير المناخ على مراكز البيانات التي تخزن المعلومات الطبية والمالية ومعلومات القطاع العام.

من جانبه أصدر رئيس مكتب جيز وسانت توماس، البروفيسور “إيان أبس”، “اعتذارًا صادقًا” عن توقف الأجهزة، والذي اعترف بأنه “خطير للغاية”، وكان يتحدث بعد تسعة أيام من تعطل أجهزة الكمبيوتر في المستشفيات، في 19 يوليو، كنتيجة مباشرة للحرارة القياسية.

اقرأ أيضا: موجة الحر تفرض قيوداً على استخدام المياه في فرنسا

المصادر أوضحت أنه تمت استعادة أنظمة تكنولوجيا المعلومات الأساسية بحلول نهاية الأسبوع الماضي ولكن العمل لا يزال مستمراً لاستعادة البيانات وإعادة تشغيل الأنظمة الأخرى، لافتة إلى أن “تعقيد أنظمة تكنولوجيا المعلومات الحالية لدينا جعل من الصعب تعافيها”.

ودون الوصول إلى السجلات الإلكترونية، لم يتمكن الأطباء من معرفة كيفية تفاعل المرضى مع علاجاتهم. قال أحد كبار الأطباء في مستشفى سانت توماس: “كان الحصول على النتائج من المختبرات بمثابة كابوس مطلق.” كما كان يصعب وجود المرضى في المستشفى حيث عمت الفوضى.

المصادر أكدت أن فقدان السجلات الرقمية كان معناه أيضًا أن عمليات التحقق من البيانات التي تساعد عادةً في الحد من الأخطاء كانت غائبة، ودون شك، تعرضت سلامة المرضى للخطر”.

ولم يتم تحديث سجلات الرعاية الرقمية للمرضى منذ 19 يوليو. أبلغ مرضى السرطان عن إلغاء العلاج الكيميائي في غضون مهلة قصيرة، ولم يتمكن آخرون من الاتصال بالمستشفى على الإطلاق.

 

 

Exit mobile version