مصرع 3 مهاجرين دهسا تحت عجلات قطار في اليونان

مصرع 3 مهاجرين دهسا تحت عجلات قطار في اليونان

أخبار القارة الأوروبية – لجوء

لقي ثلاثة مهاجرين حتفهم دهسا تحت عجلات قطار قرب بلدة دراما شمالي اليونان حيث كان الضحايا نائمين بجانب قضبان القطار ليل الأربعاء، ولم يتمكنوا من الابتعاد عن مسار القطار في الوقت المناسب.

الإذاعة الرسمية أعلنت أنه لم تتضح الدول التي ينحدرون منها في البداية ويشتبه مسؤولون أمنيون في أن الرجال الثلاثة كانوا في طريقهم إلى الحدود مع مقدونيا الشمالية ليواصلوا رحلتهم إلى وسط أوروبا.


وغالبا ما يتبع المهاجرون الذين يأتون إلى اليونان عبر تركيا السكك الحديدية لتجنب نقاط التفتيش الشرطية على الطرق شمالي اليونان.

جدير بالذكر أن حوادث المهاجرين تشهد تزايداً مستمراً في الآونة الأخيرة إذ أعلنت الشرطة المقدونية أمس الخميس (11 آب/أغسطس) إن شاحنة تقل مهاجرين سوريين يُعتقد أنهم دخلوا من اليونان المجاورة، انقلبت على طريق في مقدونيا الشمالية مما أدى إلى إصابة 35 شخصا.

اقرأ أيضا: المهاجرون في بريطانيا يحتجون على قرار ترحيلهم إلى رواندا

وأعلنت الشرطة في بيان أن 49 شخصا كانوا في السيارة أثناء تحطمها في وقت متأخر من يوم الأربعاء بالقرب من قرية مارفينشي الجنوبية.

وأضاف أن أحد المهاجرين في حالة خطيرة، من دون توضيح سبب الحادث. وتم نقل المصابين إلى المستشفى، والآخرين إلى أحد مراكز الاحتجاز تمهيدا لترحيلهم إلى اليونان.

 وهرب سائق الشاحنة، الذي تعتقد الشرطة أنه ينتمي إلى عصابة تهريب المهاجرين، سيرا على الأقدام. ومنذ أن بدأت إجراءات تخفيف قيود السفر المفروضة خلال جائحة كورونا، ارتفعت أعداد المهاجرين الساعين لاستخدام طريق البلقان، مرورا بتركيا واليونان إلى مقدونيا الشمالية وصربيا.

Exit mobile version