فيديوهات.. فنلنديات يدعم رئيسة الوزارء بالرقص والاحتفال

فيديوهات.. فنلنديات يدعم رئيسة الوزارء بالرقص والاحتفال

أخبار القارة الأوروبية – فنلندا

نشرت المئات من النساء الفنلنديات فيديوهات لهن على مواقع التواصل الاجتماعي وهن يرقصن ويحتفلن دعما لرئيسة الوزراء “سانا مارين” بعد أن تورطت في فضيحة عندما تم تسريب فيديو لها وهي ترقص في حفلة منزلية خاصة.

ظهرت لقطات الفيديو للنساء اللواتي يرقصن ويستمتعن بأنفسهن مع الأصدقاء مع هاشتاج “أتضامن مع سانا” بعد أن واجهت رئيسة الوزراء انتقادات لسلوكها عندما ظهرت مقاطع مصور لها وهى تغني وترقص، إحداهما في حفل مع أصدقائها وآخر تستمتع به على انفراد في غرفة كبار الشخصيات لنادي مشهور في هلسنكي.


النقاد أكدوا أن لقطات الفيديو أثارت تساؤلات حول حكمها الشخصي والسياسي.

ورفضت رئيسة الوزراء الادعاءات بتعاطي المخدرات في الحفلة وقالت إنها أجرت اختبار المخدرات الذي سيعلن نتيجته لتبديد الادعاءات.دافعت رئيسة الوزراء عن نفسها بأنها لم تفعل شيئًا سوى “الرقص والغناء وعناق أصدقائي وشرب الخمر”.

اقرأ أيضا: فيديو راقص.. فضيحة تلاحق رئيس الوزراء الفينلندية

“مارين” البالغة من العمر 36 عامًا أضافت: “آمل أنه في عام 2022 يكون مقبولًا أن حتى صناع القرار يرقصون ويغنون ويذهبون إلى الحفلات”، ردا على ذلك، نشرت مئات النساء مقاطع فيديو خاصة بهن وهن يرقصن ويشربن الخمر لدعمها.

من جانبها أفادت “آنو كويفونين” أستاذة دراسات النوع الاجتماعي في جامعة توركو الفنلندية، بأنها لا تعتقد أن الجنس كان عاملاً حاسمًا في الضجة حول الفيديو المسرب، لم يكن الاحتفال بحد ذاته مشكلة كبيرة، لكن حقيقة أن الفيديو المسرب يمكن أن يفرض التساؤلات حول الأشخاص التي اختارت رئيسة الوزراء أن تحيط نفسها بهم.

يأتي هذا في وقت نقلت صحيفة Iltalehti، يوم السبت، عن “بيتيري يارفينن”، خبير الأمن السيبراني، احتمال أن تكون روسيا قد اخترقت الهاتف أو الحسابات الاجتماعية لشخص ما قريب من  رئيسة الوزراء الفنلندية.

Exit mobile version