نقل مئات المهاجرين في هولندا بعد تحذيرات من حالة طوارئ

نقل مئات المهاجرين في هولندا بعد تحذيرات من حالة طوارئ

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

أكد “ليون فيلدت”، المتحدث باسم وكالة اللاجئين الهولندية نقل مئات اللاجئين من مركز إيواء طالبي اللجوء الرئيسي تير أبيل، في ساعة متأخرة من ليلة أمس إلى مراكز أخرى في البلاد.

كان الصليب الأحمر الهولندي ومنظمة أطباء بلا حدود حذرا من حالة طوارئ إنسانية محدقة في مركز تير أبيل شمال هولندا، حيث يعيش أمامه أكثر من 700 لاجئ منذ قرابة ثلاثة أسابيع في ظروف مزرية

.

وظهرت مشاهد لهم يفترشون الأرض قرب المراحيض ودورات المياه، فيما اعترف رئيس الوزراء الهولندي “مارك روته” بوجود “مشاهد مخزية في المركز”، واعدا بحل قريب للمشكلة.

اقرأ أيضا: هولندا تحقق في مقتل رضيع بمركز لإيواء المهاجرين شمالي شرقي هولندا

ويعيش أكثر من 700 طالب لجوء في العراء منذ عدة ايام خارج مركز اللجوء الرئيسي في هولندا، وقد دفعت الظروف القاسية منظمة أطباء بلا حدود للانتشار في الموقع لأول مرة.

يؤكد اللاجؤون أنهم أجبروا على النوم على أرض موحلة، بسبب عدم تمنهم من الوصول لمأوى آمن بسبب الاكتظاظ، وتنتمي مجموعة طالبي اللجوء إلى سوريا ونيجيريا وفلسطين والمغرب وإريتريا وتونس ودول أخرى.

منظمة أطباء بلا حدود وصفت الظروف التي يعاني منها طالبو اللجوء بأنها غير إنسانية حيث لا توجد حمامات أو مراحيض نظيفة، لافتة إلى أن الأشخاص الأصحاء قد يصبحون غير أصحاء في هذا المركز.

Exit mobile version