تحذيرات من موجة احتجاجات شعبية قد تجتاح ألمانيا

تحذيرات من موجة احتجاجات شعبية قد تجتاح ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

حذرت وسائل إعلام ألمانية، من موجة احتجاجات شعبية واسعة تجتاح البلاد هذا العام، وذلك جراء التضخم ونقص الطاقة في البلاد.

قناة “Welt TV” نقلت عن أستاذ العلوم السياسية بـ”جامعة دريسدن”، فيرنر باتزلت: إن “كل مواطن في ألمانيا سيواجه تضخما ونقصا في الطاقة هذا الخريف، مما يهدد بالتحول إلى احتجاجات واسعة”، لافتاً إلى أن “المواطنين بدأوا يدركون أن الحكومة تعد بأكثر مما يمكنها الوفاء به بالفعل”.



وتوقع المتخصص في الشؤون السياسية حدوث موجة من الاحتجاجات القادمة، تعود لثلاثة عوامل ستؤثر على نتيجة المواجهة بين المتظاهرين والسلطات، الأول هو معدل التضخم، والعامل الثاني هو استعداد المواطنين لإجبار الحكومة على اتخاذ إجراءات لتحسين أوضاعهم، أما الثالث فهو سياسة تغطية الاحتجاجات في وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا: مخاوف من نزوح جماعي للمصانع الألمانية بعد ارتفاع أسعار الطاقة

يذكر أن النائبة الألمانية، الزعيمة السابقة لكتلة حزب اليسار، “سارة واغنكنغت؛ ذكرت أن “القيادة الألمانية يجب أن تدرك بأن سياسة العقوبات المفروضة على موسكو تقوض رفاهية ليس شعب روسيا، بل رفاهية شعبها.”

وحثت السياسيين على التوقف عن إظهار عنادهم والبدء في مناقشة مواضيع مثل رفع العقوبات، وإمكانية إطلاق خط أنابيب الغاز “السيل الشمالي-2” ، فضلا عن محادثات السلام بشأن الوضع في أوكرانيا.

كما حذر رئيس المجلس الأوروبي “شارل ميشيل” جميع الدول الأوروبية من أنه يجب التحرك الآن وعلى نحو عاجل لمواجهة كارثة ارتفاع أسعار الطاقة قبل فوات الأوان.

Exit mobile version