توقعات بانخفاض أسعار الطاقة على المدى البعيد في ألمانيا

توقعات بانخفاض أسعار الطاقة على المدى البعيد في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تنبأ معهد البحوث الاقتصادية الألماني “إيفو” بهبوط أسعار الطاقة على المدى البعيد، معتبرا أن حرب أوكرانيا لم تغير بشكل جوهري من بنية إمدادات الطاقة في العالم.

رئيس المعهد “كليمنس فوست”، صرح بأن روسيا ستبيع في المستقبل غازها ونفطها لدول أخرى، موضحا أن هذه الدول بدورها ستشتري كميات أقل من الغاز من مصادر أخرى، وقال إن “هذا الغاز سيتدفق بعد ذلك إلى أوروبا”.



وذكر فوست أن الحرب الروسية في أوكرانيا لم تغير كثيرا من منظور عالمي إمدادات الطاقة، مضيفا أنه في المقابل فإن إعادة هيكلة البنية التحتية لواردات الطاقة سيكون مكلفا.

الخبير الاقتصادي دعا إلى دعم الاقتصاد في ظل أزمة الطاقة، معلقا: “على الأقل في حالة دعم السيولة وضمانات القروض يجب أن يكون العرض كبيرا، لكن هذا لا يعني أنه سيصبح استحقاقا للجميع”.

اقرأ أيضا: ألمانيا نموذجاً.. الملتقى العربي للفكر يعقد ندوة عن “تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على اقتصاد أوروبا الغربية”

“فوست” اعتبر أن الغرض من مظلات الإنقاذ في المقام الأول هو الحفاظ على عمل البنوك وأسواق رأس المال، موضحا أن هذه المؤسسات إذا علمت أن عملائها لن يصبحوا متعثرين، فستستمر في تقديم القروض.

وأكد فوست أنه يجب تقديم الدعم فقط في حالة عدم وجود خيار آخر، وقال: “أعتقد أن هذا الحال سيكون أقل بكثير مما كان عليه مع أزمة كورونا”.

ويعتزم المعهد الإعلان عن توقعاته الاقتصادية اليوم الاثنين. ويتوقع فوست أن ألمانيا سوف تنزلق إلى الركود في الشتاء.

Exit mobile version