بريطانيا تستبعد 3 دول من حضور جنازة الملكة إليزابيث

بريطانيا تستبعد 3 دول من حضور جنازة الملكة إليزابيث

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

مع اقتراب جنازة الملكة “إليزابيث الثانية” ملكة بريطانيا يستعد زعماء العالم لحضور هذه المراسم، ومن المتوقع أن تحضر أهم الشخصيات مراسم الجنازة النهائية، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ورئيسة وزراء نيوزيلندا “جاسيندا أرديرن” ورئيس الوزراء البرازيلي “جايير بولسونارو”.



لكن مصدرا مسؤولا بوزارة الخارجية البريطانية، كشف أن بلاده تستبعد إرسال دعوات لحضور جنازة الملكة “اليزابيث الثانية”، لكل من أفغانستان وسوريا وفنزويلا، مشيرا إلى أنها ستدعو ممثلاً من كوريا الشمالية لحضور جنازة الملكة إليزابيث يوم الاثنين القادم.

وأكد المصدر، أن الدعوة لكوريا الشمالية ستكون على مستوى السفراء، ويعني هذا أن زعيم كوريا الشمالية “كيم يونج أون” لن يكون بين الحاضرين، وفقا لموقع العربية.

اقرأ أيضا: رؤساء البلديات في فرنسا يرفضون تنكيس الأعلام حدادا على ملكة بريطانيا

وسيتوجه زعماء العالم بمن فيهم الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إلى لندن لحضور جنازة الملكة الأسبوع المقبل للانضمام إلى غالبية أفراد العائلة المالكة في أوروبا وحتى إمبراطور اليابان في حداد على وفاة ملكة بريطانيا.

ويسعى الرجال والنساء البارزين في العالم لحجز مقاعدهم في دير وستمنستر أبي يوم الاثنين المقبل وسط قيود على من يمكنه الانضمام إلى المصلين المؤلف من 2000 شخص لتكريم أطول ملوك بريطانيا حكما، والتي توفيت عن عمر 96 عامًا يوم الخميس الماضي.

Exit mobile version