بعد ستريم 2.. الدنمارك والسويد ترصدان تسرب للغاز من خط أنابيب نورد ستريم 1

بعد ستريم 2.. الدنمارك والسويد ترصدان تسرب للغاز من خط أنابيب نورد ستريم 1

أخبار القارة الأوروبية – الدنمارك

أعلنت كل من الدنمارك والسويد اليوم الثلاثاء رصد تسرب للغاز في موقعين من خط أنابيب “نورد ستريم 1” الذي يربط روسيا بألمانيا في بحر البلطيق، وذلك بعد الإعلان عن تسرب غاز في خط “نورد ستريم 2”.



وزارة المناخ والطاقة الدنماركية أوضحت في بيان أن “السلطات تبلغت الآن بوجود نقطتين أخريين لتسرب الغاز في خط أنابيب نورد ستريم 1 غير الموضوع في الخدمة أيضا لكنه يحوي الغاز”، مشيرا إلى “رفع مستوى التأهب في قطاع الكهرباء والغاز” في البلاد.

فيما أكدت  الإدارة البحرية السويدية يوم الثلاثاء أنها أصدرت تنبيها بخصوص حدوث تسريبين في خط أنابيب نورد ستريم 1 في المياه السويدية والدنماركية، وذلك بعد فترة وجيزة من اكتشاف تسريب في مشروع نورد ستريم 2 القريب.

اقرأ أيضا: تسرب غاز في بحر البلطيق قرب مسار “نورد ستريم 2”

متحدث باسم الإدارة صرح بأنه: “هناك تسريبان في نورد ستريم 1، أحدهما في المنطقة الاقتصادية السويدية والآخر في المنطقة الاقتصادية الدنمركية، إنهما قريبان جدا من بعضهما البعض”.

المتحدث كشف أن التسريبين يقعان إلى الشمال الشرقي من جزيرة بورنهولم الدنمركية، ولم يتضح على الفور السبب وراء حدوث التسريبين.

وطلبت السلطات الدنماركية كانت قد طلبت يوم الاثنين من السفن الابتعاد دائرة نصف قطرها خمسة أميال بحرية جنوب شرق بورنهولم بعد تسرب غاز من خط أنابيب نورد ستريم 2 المملوك لروسيا في بحر البلطيق.

وزير الطاقة الدنماركي “دان يورنسون” أفاد  يوم الثلاثاء بأن السلطات طلبت رفع مستوى التأهب في قطاع الطاقة والغاز بعد حدوث التسريبات الثلاثة في خطي أنابيب نورد ستريم 1 و2.

 

Exit mobile version