اختفاء أكثر من 100 طفل مهاجر من فنادق في بريطانيا

اختفاء أكثر من 100 طفل مهاجر من فنادق في بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشف تقرير صحفي عن أن أكثر من 100 طفل مهاجر غير مصحوبين بأقاربهم ما زالوا مفقودين بعد اختفائهم من فنادق في بريطانيا على مدى 14 شهرا.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي فإن اختفاء 116 طفلا بين يوليو/تموز 2021 وأغسطس/آب 2022، بعد أن وضعتهم وزارة الداخلية مؤقتا في الفنادق.

وتخشى المؤسسات الخيرية أن يتعرض الأطفال، وبعضهم لا تتجاوز أعمارهم 11 عاما، للاستغلال.


وزارة الداخلية البريطانية صرحت بأنه “ليس لديها بديل” سوى استخدام الفنادق خلال البحث عن أماكن إقامة طويلة الأمد للمهاجرين.

وتضع الحكومة الأطفال الذين يصلون إلى بريطانيا في فنادق معتمدة منذ يوليو/تموز من العام الماضي، بعد أن قالت المجالس المحلية إنه لا توجد لديها أماكن مناسبة كافية لإيوائهم.

ووضعت وزارة الداخلية، وفقا لأرقامها الخاصة، نحو 1606 أطفال، كانوا قد وصلوا وحدهم بين يوليو/تموز 2021 ويونيو/حزيران 2022 في أماكن إقامة فندقية.

اكتشف برنامج نيوز نايت في بي بي سي أن 181 طفلا – تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أقل – فُقدوا لاحقا في فترة الـ 14 شهرا التي تغطيها البيانات، التي أصدرتها وزارة الداخلية عقب طلبات بإتاحة المعلومات. لكن لم يعثر إلا على 65 في وقت لاحق.

منظمة إيكبات أفادت بأنه- “لكل طفل الحق الحماية من الاتجار به” الخيرية فرع المملكة المتحدة- إن عدد الأطفال المفقودين “صادم”، ودعت الحكومة إلى التوقف عن إيداعهم في الفنادق.

اقرأ أيضا: المهاجرون القصر غير المصحوبين.. قلق في عدد من الدول الأوروبية حول ظروفهم

وذكرت الرئيسة التنفيذية للمنظمة، “باتريشيا دور”: “يمكن أن يكونوا يعملون في مزرعة للقنب، أو في مصنع، أو مستعبدين في أعمال منزلية. هناك مجموعة كاملة من المواقف الاستغلالية التي يمكن أن يتعرض لها هؤلاء الصبية”، لافتة إلى أنه “يمكن أن يستغلوا إجراميا أو جنسيا في الخفاء”.

وزارة الداخلية أوضحت تشهد “زيادة غير مسبوقة في عمليات العبور الخطيرة للقناة الإنجليزي”، مشيرة إلى  أنه “في المتوسط، ينقل الأطفال غير المصحوبين بأقاربهم الذين يطلبون اللجوء إلى رعاية طويلة الأجل في غضون 15 يوما من وصولهم إلى الفندق، لكننا نعلم أنه يجب القيام بالمزيد”.

واعتبرت أن “هذا هو السبب في أننا نعمل عن كثب مع السلطات المحلية لزيادة عدد المواضع المتاحة ونقدم للمجالس 6000 جنيه إسترليني لكل طفل يمكنهم توفير الإقامة له”.

الوزارة تابعت: “أي طفل مفقود هو أمر خطير للغاية، ونحن نعمل على مدار الساعة مع الشرطة والسلطات المحلية لتحديد مكانهم بشكل عاجل والتأكد من سلامتهم”.

وتقول جمعية الحكم المحلي، التي تمثل المجالس المحلية، إنها “تعمل بلا كلل لإيجاد أماكن مناسبة للأطفال غير المصحوبين بأقاربهم، وتوفير 597 مكانا في الأشهر الستة الماضية”.

وفي الوقت الذي قالت فيه وزارة الداخلية إن أماكن الإقامة المتاحة تتزايد، دعت إلى التوقف عن استخدام الفنادق.

وأضافت أن “المجالس أعربت للحكومة عن مخاوفها بشأن آثار هذا الوضع على الأطفال، ومن بينها مخاطر اختفائهم”.

وفي يوليو/تموز الماضي، أفادت لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم بأن اختفاء الأطفال المهاجرين المنفصلين عن الفنادق “مقلق للغاية”.

وقالت إنه يتعين على الحكومة “أن تؤكد بشكل فوري وواضح أين تكمن المسؤولية عن كل جانب من جوانب حماية الأطفال المقيمين في السكن”.

Exit mobile version