دعوات للتظاهر في هامبورغ ضد إقامة حفل للمطرب المؤيد لنظام الأسد وفيق حبيب

تتصاعد الدعوات للخروج في تظاهرات يوم 30 أكتوبر تشرين أول الجاري ضد إقامة المطرب “وفيق حبيب” حفلة في هامبورغ الألمانية الشهر المقبل.
الدعوات تتبناها الجالية السورية في المدينة وتهدف لمنع إقامة الحفل، لا سيما بعد مواقف “حبيب” المساندة لفظائع نظام الأسد ضد الشعب السوري حيث كان يغني ويرقص ويحتفل باستشهاد أبناء الشعب السوري، لا سيما الجرائم التي ارتكبت باستخدام السلاح الكيمياوي ضد الأطفال في الغوطة وغيرها.
وسبق أن احتج عشرات اللاجئين السوريين المقيمين في العاصمة الألمانية أمام صالة أحيا فيها السوري “وفيق حبيب” حفلا منذ أشهر.
وهتف المعتصمون أغاني ثورية وشعارات ضد رأس النظام السوري “بشار الأسد”، مؤكدين حضور العديد من المقمين السوريين في ألمانيا لهذه الحفلة.
جدير بالذكر أن “وفيق حبيب” قال في تصريحات إعلامية سابقة بأن “رسالته تشبه رسالة جيش الأسد اليوم، فهم محاربون من منبرهم من أجلّ بلادهم، وهو يحارب من منبرِه الفني”.
وكان “حبيب” قد أدّى أغنية “حيوا سوريا وأبطالها.. حيوا جيشا حيو رجالها”، حيث كان سبّاقا لغيره من المغنين الموالين لنظام الأسد بإعلان موقفه الصريحِ من الثورة السورية التي أكد صراحة أنه ضدها، وذلك بعد أسابيعَ فقط من اندلاع الثورة في العام 2011.
وبعد مجزرةِ الكيماوي في الغوطة في العام 2013، سخِرَ ” حبيب” من الضحايا المدنيين بأغنية “اجرحلي قلبي ولا تداوي.. ورشّ عليه كيماوي”، وأغنية “بشار بشار موسم الخيرات”، وغيرِها من الأغنيات التشبيحية التي أدّاها متطوّعاً بلا أجر في حفلات عامة أقيمت في مناطقِ سيطرة نظام الأسد.

Exit mobile version