خفر السواحل الإسباني ينقذ 3 مهاجرين مختبئين على متن سفينة بجزر الكناري

 تمكن خفر السواحل الإسباني من إنقاذ ثلاثة مهاجرين كانوا مختبئين على متن سفينة شحن وصلت إلى جزر الكناري قادمة من نيجيريا، حيث كانوا يجلسون على موجّه السفينة فوق الماء مباشرة.

وفي صورة نشرها خفر السواحل على تويتر أمس الاثنين، يظهر المهاجرون الثلاثة وهم جالسون على موجه سفينة “أليثيني 2″، لنقل النفط والمواد الكيماوية.

ترحيل مغربي من إسبانيا بزعم كونه مرجعا للسلفية المتشددة

وكانت السفينة التي ترفع العلم المالطي قد وصلت إلى لاس بالماس في غران كناريا بعد ظهر أمس الاثنين، بعد رحلة استغرقت 11 يوما من لاغوس في نيجيريا، وفقا لموقع مارين ترافيك لتتبع السفن.

خفر السواحل أوضح على أن إن المهاجرين الثلاثة نُقلوا إلى الميناء، وتلقوا الرعاية الصحية بعد تعرضهم للجفاف وانخفاض درجة حرارة الجسم.

 


وكتب “تكسيما سانتانا” مستشار الهجرة في حكومة جزر الكناري، على تويتر “إنها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة. المهاجرون الذين يحاولون السفر خلسة، لا يتمتعون دائما بنفس الحظ“.

 

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يقوم بها مهاجرون بالوصول إلى جزر الكناري بهذه الطريقة، ففي تشرين الأول/أكتوبر 2020، اختبأ أربعة مهاجرين على موجّه ناقلة نفط غادرت من لاغوس، واختبأوا لمدة 10 أيام قبل أن تكتشفهم الشرطة أثناء وصول السفينة إلى لاس بالماس.

Exit mobile version