كأس العالم…ما هي أبرز ملامح مرحلة المجموعات؟

أخبار القارة الأوروبية_ قطر

مع نهاية مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، تنطلق مباريات دور الـ16 بداية من اليوم السبت، بمواجهة هولندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أسفر دور الـ16 عن مواجهات قوية، حيث تلتقي منتخبات هولندا مع أمريكا، وإنجلترا مع السنغال، والأرجنتين مع استراليا، وفرنسا مع بولندا، والمغرب مع إسبانيا، واليابان مع كرواتيا، والبرازيل مع كوريا الجنوبية، والبرتغال مع سويسرا.

لكن هذه البطولة شهدت أحداثا مميزة في دورها الأول فقد اتسمت بتألق حراس المرمى في التصدي لركلات الجزاء، إذ تم التصدي لـ 5 ركلات جزاء، وهو رقم قياسي بمرحلة المجموعات.

انفانتينو: على الغرب إصلاح أوضاع المهاجرين لديه بدلا من انتقاد قطر

قص البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” شرط إهدار ركلات الجزاء، بعدما أضاع الركلة التي حصل عليها ضد المكسيك.. إذ تصدى لها “أوتشوا” حارس مرمى الأخير، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بالمونديال.

وتمكن” تشيزني” حارس مرمى منتخب بولندا، من التصدي لركلتي جزاء، الأولى ضد “سالم الدوسري” مهاجم منتخب السعودية في الجولة الثانية، ثم ضد “ليونيل ميسي” نجم منتخب الأرجنتين بالجولة الثالثة.

وتصدى حارس مرمى أوروجواي “سيرجيو روتشيت”، لركلة جزاء من “أندريا أيو” لاعب منتخب غانا، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

كما تصدى “كورتوا” حارس مرمى بلجيكا، لركلة جزاء في الجولة الأولى من دور المجموعات سددها “ألفونسو ديفيز” لاعب منتخب كندا.

والمفارقة أن تألق حراس المرمى في التصدي لضربات الجزاء، لم يشفع لمنتخباتها بالتأهل لدور ثمن نهائي المونديال.. باستثناء بولندا، مع خروج باقي الفرق التي تصدى لها حراسها تلك الضربات.




شهدت النسخة الحالية عدة مفاجآت ليس على صعيد النتائج فحسب، وإنما فيما يتعلق بالمنتخبات الكبرى التي ودعت المسابقة من الدور الأول، رغم أنه كان يتوقع لها أن تنافس على اللقب، مثل ألمانيا وبلجيكا، أو حتى خروج منتخبات كان يمكنها أن تلعب دورًا في تحديد الفرق المتأهلة إلى الأدوار النهائية، مثل أوروجواي والدنمارك والمكسيك.

أما على صعيد النتائج، فقد شهد المونديال عدة نتائج مفاجأة، مثل فوز السعودية على الأرجنتين، وفوز الكاميرون على البرازيل، واليابان على ألمانيا وإسبانيا، وكوريا الجنوبية على البرتغال، وتونس على فرنسا حامل لقب النسخة الأخيرة من المونديال.

 

Exit mobile version