قطر متفائلة بشأن تمديد الهدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

أخبار القارة الأوروبية_قطر

أبدى المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية  اليوم الأربعاء تفاؤله بإعلان تمديد الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مجدداً خلال الساعات المقبلة.

وقال “ماجد الأنصاري”: “نأمل أن نتمكن في غضون ساعات قليلة من إطلاق سراح الدفعة الأخيرة (من المحتجزين)، وأن نكون قادرين أيضاً على الإعلان عن تمديد” الهدنة.

كما أضاف: “متفائلون للغاية بأننا سنعلن أخباراً جيدة اليوم”، لافتاً إلى أن المفاوضات مستمرة وأن أي تمديد جديد سيكون بنفس معايير الاتفاقات السابقة.

بدورهما، قال مصدران أمنيان مصريان الأربعاء إن المفاوضين الذين يسعون لتمديد الهدنة المستمرة لستة أيام في غزة يعتقدون أن من الممكن تمديدها ليومين آخرين.

فرنسا تعلن تعاون وزارات من أجل تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وأردفا أن عدد الرهائن المدنيين الذين تحتجزهم حماس والذين سيتم إطلاق سراحهم عند التمديد لا يزال قيد الإعداد، وفق رويترز.

كما أشارا إلى أن مفاوضات إطلاق سراح المزيد من الرهائن المدنيين تسير بشكل جيد لكن مسألة الرهائن العسكريين الذين تحتجزهم حماس تمثل عقبة.

من جانبه قال مسؤول مشارك في عملية التفاوض الأربعاء إن إسرائيل تعتقد أن حماس لديها ما يكفي من الرهائن من النساء والأطفال لتمديد الهدنة الحالية في غزة لمدة يومين أو 3 أيام أخرى.



وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه: “نعلم من قائمة النساء والأطفال بحقيقة أن هناك رهائن آخرين تحتجزهم حماس بما يسمح بيومين إضافيين على الأقل، وربما 3 أيام”.

Exit mobile version