المستشار النمساوي يدعو مرفوضي اللجوء لسرعة مغادرة البلاد طواعية

أخبار القارة الأوروبية_ النمسا

دعا المستشار النمساوى “كارل نيهمر”، اليوم الخميس، مرفوضي اللجوء إلى سرعة مغادرة البلاد طواعية.

“نيهمر” صرح اليوم الخميس أن الحكومة تسير بسياسات واضحة، وأولئك الذين ليس لديهم فرصة للجوء في النمسا يجب أن يكونوا قادرين على العودة إلى وطنهم في أسرع وقت ممكن.

وذكر المستشار أن “اتفاقياتنا وتدابيرنا مع البلدان الأخرى تؤكد بوضوح أنه تم تطبيق كبح موجات اللجوء إلى النمسا بشدة، وأصبح لهذه االتدابير تأثير واسع بالفعل“.

النمسا…أحزاب تعتبر زيادة أعداد اللاجئين ناقوس خطر

يشار إلى أن النمسا تلقت أكثر من مائة ألف طلب لجوء في العام الماضي، ومعظمها لمواطنين من دول آمنة ومستقرة، مما استدعى تشديد سياسات منح حق اللجوء وتضييقه.

في الأشهر الأخيرة، أصبح النقص في أماكن الإقامة لطالبي اللجوء في النمسا كبيراً، ويرجع ذلك جزئياً إلى دخول المزيد من الأشخاص إلى البلاد طلباً للحماية. في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، تقدم 71885 شخصاً بطلب لجوء، أي بزيادة بحوالي 40 ألف طلب مقارنة بعدد الطلبات خلال العام الماضي بأكمله، وتستضيف النمسا إضافة على ذلك أكثر من 85000 لاجئ من أوكرانيا.

في أغسطس / آب، كان عدد طلبات اللجوء أكثر من أي شهر مضى منذ عام 2015، وهو عام موجة اللجوء بسبب الحرب في سوريا.



في ذلك الوقت، كانت النمسا مجرد ممر للعدد الأكبر من المهاجرين، وبالتالي لم يكن هناك حاجة إلى أماكن إقامة لوقت طويل.

في عام 2015، كانت مركز استقبال تريسكيرشن، الذي بني لاستيعاب 400 شخص، يستضيف حوالي 6000، نام الكثير منهم في العراء، وفقاً لعضو مجلس المدينة نوربرت سيبرل. كما ترك المئات خارج المركز بلا مأوى خاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع.

Exit mobile version