محاولة إطلاق قمر صناعي من أوروبا الغربية تبوء بالفشل

أخبار القارة الأوروبية_ إنجلترا

فشلت، اليوم الثلاثاء المحاولة الأولى لإطلاق قمر صناعي من أوروبا الغربية بعدما أبلغت شركة فيرجن أوربت عن “خلل” حال دون وصول صاروخها إلى مداره.

ارتفاع أسعار زيت الزيتون في أوروبا لمستويات قياسية

وأوضحت “يورو نيوز” أن المهمة قد أقلعت من مدينة نيوكي الساحلية في جنوب غربي إنجلترا مع وضع الصاروخ الناقل “فيرجن لانشر وان” تحت جناح طائرة “بوينج 747” مُعدّلة ثم أُطلِق لاحقًا فوق المحيط الأطلسي.

ووفقًا للشبكة الأوروبية : “يمثل الفشل الواضح ضربة أخرى لطموحات الفضاء الأوروبية بعد فشل مهمة سابقة لصاروخ فيجا سي الإيطالي الصنع بعد الإقلاع من جويانا الفرنسية في أواخر ديسمبر الماضي”.



وكانت البعثة قد أقلعت من مدينة نيوكي الساحلية في جنوب غرب إنجلترا مع وضع الصاروخ الناقل فيرجن لانشر وان تحت جناح طائرة بوينج 747 معدلة ثم أطلق لاحقا فوق المحيط الأطلسي.

ويمثل الفشل الواضح ضربة أخرى لطموحات الفضاء الأوروبية بعد فشل مهمة سابقة لصاروخ فيجا سي الإيطالي الصنع بعد الإقلاع من جويانا الفرنسية في أواخر ديسمبر كانون الأول.

وعادت الطائرة التي تحمل اسم “كوزميك جيرل” إلى مرفأ نيوكي الفضائي بعد وقت قصير من تعرض الصاروخ لخلل.

وكانت فيرجن أوربت، التي يشارك في ملكيتها الملياردير البريطاني “ريتشارد برانسو”ن، تعتزم نشر تسعة أقمار صناعية صغيرة في المدار السفلي للأرض في أول بعثة لها خارج قاعدتها في الولايات المتحدة.

Exit mobile version