الشرطة الإسبانية توقف شخصا بتهمة استغلال المهاجرين في نقل حولات ثقيلة

A Spanish Civil guard (R) speaks with some of the 143 Moroccans and 9 sub-Saharans, rescued in the waters of the Strait of Gibraltar, all by the Salvamar Guardamar C. Arenal (based in Tenerife) in the port of Tarifa, on June 24, 2017. Since midnight today, the Spanish rescue services gathered 224 migrants from the Maghreb and sub-Saharan Africa who were trying to reach Spain on board five makeshift boats. / AFP PHOTO / Marcos Moreno (Photo credit should read MARCOS MORENO/AFP/Getty Images)

أخبار القارة الأوروبية_ إسبانيا

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على رجل أعمال مغربي يبلغ من العمر 45 عاما في مقاطعة أليكانتي جنوب البلاد، لاستغلاله مهاجرين غير شرعيين للعمل في ظروف غير إنسانية.

كشفت السلطات عن أن المتهم استغل الوضع الهش لأشخاص أجانب ليست لديهم أوراق إقامة رسمية، وأجبرهم على العمل دون عقود رسمية أو تأمين صحي، ونقل أكياس من الملابس المستعملة على ظهورهم تزن حوالي 80 كيلوغراما.

ومقابل نقل هذه الأوزان، كان يقدم الرجل راتب أسبوعي قدره 200 يورو فقط، وفي حالة حصولهم على بعض الراحة، لا يتلقوا المال، حسبما كشفت وسائل إعلام محلية.



وفقا للتحقيقات، أجبر الرجل هؤلاء العمال على أدوية لتسكين آلام الظهر والركبة حتى يتمكنوا من العمل لساعات طويلة دون راحة.

أكد التحقيق الذي أجراه وكلاء وحدة مكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية وتزوير الوثائق في أليكانتي، بالتعاون مع مفتشية العمل، أن شركة رجل الأعمال المغربي كانت تستغل المواطنين الأجانب بدون عقود، وتمكنت السلطات من تحديد 6 عمال ضحايا، منهم خمسة مهاجرين غير شرعيين.

ووجه القضاء تهم ارتكاب مخالفة ضد حقوق العمال، ووضعته السلطات تحت إشراف قضائي.

تلك ليست المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن حالات يتعرض فيها العمال غير الموثقين لاستغلال، إذ ألقت الشرطة الإسبانية مطلع الشهر الجاري على 43 شخصا في مدينة ملقة متورطين في قضية استغلال عمالة لمهاجرين مغاربة واحتيال على خدمات الضمان الاجتماعي.

إسبانيا تسجل ارتفاعا تاريخيا في عدد السكان

وأجرت الشرطة تحقيقات مع سبع شركات تستغل بشكل أساسي مهاجرين من أصل مغربي، الذين دفعوا مبالغ تتراوح بين 1500 و3000 يورو مقابل عقود وهمية ضرورية من أجل استصدار تصريح إقامة. لكن هذه الشبكة كانت تستغل المهاجرين وجعلتهم يعيشون في ظروف غير إنسانية في منازل تعود لقادة شبكة الاتجار بالبشر.

Exit mobile version