بتكليف من الدولية لحقوق الإنسان… المجلس الألماني العربي يتحرك لمساعدة منكوبي الزلزال في سوريا

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

دعت المنظمة العراقية لحقوق الإنسان في ألمانيا  IOMRD e.V   ومؤسسات المجلس الألماني العربي في برلين للوقوف مع المتضررين من تبعات الكارثة التي وقعت جراء الزلزال الذي هز مناطق من شمال سوريا وجنوب تركيا.

وكانت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان وشؤون اللاجئين IOHR قد قامت بتكليف “هشام الكربولي” مسؤول المنظمة العراقية للتعاون المشترك لجمع التبرعات العينية للمناطق المتظررة، حيث أبدت المنظمة الدولية IOHR  استعدادها لنقل وتوصيل جميع التبرعات إلى الأشخاص المتضررين في المناطق السورية حصرآ في هذه المرحلة.

ودعت المنظمة للمشاركة في هذه الحملة الإنسانية على أوسع نطاق مشيرة إلى أنه سيتم جمع المساعدات في المركز الالماني العربي DAZ في برلين.

جمعيات ألمانية تطلق حملة استغاثة لمساعدة منكوبي الزلزال في شمال سوريا وتركيا

وفي مناطق غرب ألمانيا سيتم التعاون مع فريق المتطوعين السوريين في ألمانيا لجمع المساعدات، وأيضآ للتواصل مع المنظمات الألمانية الراغبة بالمشاركة والمساعدة هناك.

كانت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان وشؤون اللاجئين قد قررت في جلستها الطارئة المنعقدة بتاريخ 6 فبراير شباط 2023، بأغلبية الأصوات إطلاق حملة دعم عاجلة للمتضررين من جراء الزلزال الذي ضرب مناطق عدة في سوريا وتركيا.

وبناء على ذلك كلفت المنظمة رؤساء لجان إغاثة من دول العالم كافة، والتي تعمل تحت اسم المنظمة، لتحقيق الأهداف المرجوة منها في جمع التبرعات، وتقديم أشكال الدعم المالدي والعيني واللوجستي.

يأتي هذا القرار من وحي الأهداف الإنسانية السامية للمنظمة الدولية لحقوق الإنسان وشؤون اللاجئين المنبثقة من القانون الدولي الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة والذي يعني برفع المعاناة عن شعوب العالم كافة بعيدا عن السياسات الدولية.



وكلفت كل رئيس لجنة ببدء عملية جمع التبرعات المادية والعينية ومخاطبة جميع المنظمات الإنسانية.

كما دعت رؤساء اللجان لتشكيل فريق عمل لمساندتهم ويعتبر أعضاء الفريق منضمين حكما لصفوف المنظمة.

وسيتم إصدار تكليف رسمي لكل رئيس لجنة على حدا بعد قبول بالمهام الموكلة إليه، فيما تعمل جميع اللجان بإشراف مباشر من المفوض العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Exit mobile version