بالتعاون مع المجلس العربي الألماني…عمدة نويكولن يقوم بجولة في شارع العرب ببرلين

أخبار القارة الأوروبية_ ألمانيا

قام “مارتن هيكل” عمدة بلدية نويكولن في برلين بجولة في شارع العرب بالعاصمة الألمانية، وذلك بالتعاون مع المجلس الألماني العربي.

هدف الجولة متابعة الناس واحتياجاتهم ومعرفة ما يريدونه وما يتوقعونه من مؤسسات الدولة الألمانية.

خلال الجولة حرص “هيكل” على سؤال الناس عن احتياجاتهم وكيفية مساعدتهم وأي رسالة يريدون توصيلها للمؤسسات الرسمية في ألمانيا.
هذا ويعنى المجلس الألماني العربي في برلين بشؤون المهاجرين العرب في ألمانيا حيث سبق وأن بحث مع المؤسسات الألمانية مواضيع عدة تخص المهاجرين القادمين من الشرق الأوسط مثل مسائل الانتخابات واستخدام اللغة العربية في أجهزة الصرف الآلي للبنوك و شراء تذاكر القطارات، وذلك في قاعة المجلس المحلي ببلدية النويكولّن .
يقدم المركز العربي الالماني (DAZ) في العاصمة برلين، خدماته الاستشارية للجالية العربية داخل هيئة شؤون الأجانب – برلين خلال أيام الأسبوع، وذلك فيما يتعلق بمعاملات الإقامة والمشكلات التي يواجهها المهاجرين.

اجتماع طارئ.. المجلس العربي الألماني ومنظمات مدنية تتحرك لإنقاذ العالقين على الحدود البيلاروسية

مستشار قانوني في هيئة شؤون الأجانب في برلين د “حذيفة المشهداني” قال لـ”أخبار القارة الأوروبية”: إن “المركز ما زال يقدم خدمات الاستشارات المجانية للجالية العربية في برلين، فيما يتعلق بمعاملات (الجوب سنتر _ دائرة الاجانب _ المؤسسات الحكومية الاخرى)، وذلك من خلال الاستشارات المباشرة”، موضحاً أن “الخدمات ستكون باشراف قسم العلاقات العامة والشعبة الخاصة بتقديم الاستشارة القانونية من خلال المؤسسات الحكومية المختصة “.
ومع اقتراب الانتخابات البرلمانية الألمانية وزيادة أعداد العرب في ألمانيا باتت مشاكل المهاجرين وقضاياهم هدفا لبحث المرشحين للانتخابات، خاصة وأنهم شيئا فشيئا يشكلون كتلة تصويتية لا يستهان بها.
وسبق أن التقى في العاصمة الألمانية برلين مرشحون من الاحزاب الألمانية والمستقلين من أصول عربية تلبية لدعوة وجهت من قبل المبادرة العربية في ألمانيا.



المرشحون حرصوا على الإجابة على مطالب و أسئلة المبادرة العربية والتي تعكس هموم المهاجرين والجالية العربية في ألمانيا، وعلى رأسها أزمة التمييز العنصري في مناحي الحياة والعمل والدراسة.
كما جرى نقاش مشاكل المسكن فضلا عن محاولات شيطنة العرق العربي ووصمه بأنه يخل بالأمن.
اللقاء تناول أيضا موضوع تعليم اللغة العربية في المدارس للراغبين في ذلك، وقد أجمع الحضور على عقد لقاءات فصلية بهدف مناقشة المواضيع التي تشغل بال الجالية العربية.

Exit mobile version