المجلس العربي الألماني ببرلين يرسل 40 طنا من المساعدات إلى الشمال السوري

أخبار القارة الأوروبية_ ألمانيا

انطلقت حملة المجلس الألماني العربي في العاصمة الألمانية برلين لإغاثة متضرريي الزلزال في الشمال السوري.

ونجحت الحملة في جمع أكثر من 40 طنا من المساعدات التي تشمل الأدوية ومختلف المساعدات الطبية، فضلا عن الأغذية، والملابس، وطعام الأطفال، والحليب، والحرامات، والبطانيات، والأحذية، والتي تم تحميلها على ثلاث شاحنات استعدادات لإرسالها إلى الشمال السوري.

بمشاركة منظمات ألمانية.. متطوعون عرب يطلقون مبادرة لدعم متضرري الزلزال

شارك في هذه الحملة أعضاء المجلس الألماني العربي، ومنظمة حقوق الإنسان العراقية، ومؤسسة التواصل الفلسطينية، ومؤسسة الأمير الثقافية، والجالية الأردنية، والمدرسة الألمانية العربية ابن خلدون، ومنصة برلين بتحكي عربي، ومنصة برلين عاصمة سورية، وموقع أخبار القارة الأوروبية، وعدد من المتطوعين من النساء والرجال والشباب والشابات.



وكانت مجموعة من الأفراد والجمعيات والمجموعات التطوعية في سوريا وتركيا قد عملت على تنسيق جهود الاستجابة لكارثة الزلزال، مع الكارثة التي ألمت بشمال سوريا وجنوب تركيا في السادس من فبراير شباط الجاري.

تهدف هذه المجموعة للبحث عن ناجين ومفقودين من الزلزال من السوريين والعرب في تركيا وأنطاكيا، ودعم ومناصرة كافة الجهود وعلى رأسها جهود الدفاع المدني، و فريق ملهم.

جمعية نينوى تقيم حفلا غنائيا في برلين لجمع التبرعات لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

المبادرة تتكون من فريق متكامل يضم خبراء في مجال مجال الاستجابة للكوارث، وخبراء ميدانيين من العراق وسوريا وفلسطين وغيرها وهم لديهم خبرات في مجال برامج التدخل العاجل والطوارئ، فضلا عن منظمات المجتمع المدني الإنسانية والاجتماعية والتربوية والتعليمية و الحقوقية من برلين، وعلى رأسها المجلس الأعلى العربي الألماني، ومدرسة ابن خلدون، و المركز العربي الألماني DAZ و Ec NEWS  وخبراء ومستشارين ونشطاء من ألمانيا، إضافة إلى فرق من عدة دول عربية مثل منظمة حقوق الإنسان العربية ومنظمات حقوق الإنسان العراقية ونشطاء من تركيا، وسوريا، إضافة إلى مؤسسات إعلامية، ونشطاء من المجتمع المدني العربي والدولي، وأفراد ومتطوعين.

 

 

 

Exit mobile version