لونسيرف…عقار جديد لمحاربة سرطان القولون والمستقيم

أخبار القارة الأوروبية_فرنسا

كشفت شركة الأدوية الفرنسية “سيرفييه”، أنها تلقت رأيًا إيجابيًا من الوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) بشأن عقارها “لونسيرف”، الذي يتم أخذه مع جسم مضاد لمحاربة سرطان القولون والمستقيم، وهو مرض تصعب معالجته.

“سيرفييه” أوضحت في بيان أن الرأي الإيجابي للجنة الأدوية للاستخدام البشري (CHMP) التابعة للوكالة الأوروبية للأدوية، يتعلق بعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان القولون والمستقيم الذين سبق أن تلقوا بروتوكولين من العلاج، بينهما العلاج الكيميائي، لكنّهم لم يستجيبوا لأي منهما.

دراسة جديدة تكشف العلاقة بين السمنة والسرطان

واستندت اللجنة إلى نتائج عالمية لتجربة سريرية في المرحلة الثالثة قورنت خلالها فعالية عقار “لونسيرف” (تريفلوريدين/تيبيراسيل) وسلامته عندما أخذه المريض دون أي دواء إضافي، مع تناوله مع الجسم المضاد “بيفاسيزوماب”.

وسُجّلت بنتيجة مزج العقارين تحسينات كبيرة في البقاء على قيد الحياة لدى المرضى، الذين يعانون سرطان القولون والمستقيم المقاوم للعلاج بعد تقدّم المرض أو عدم تحمله لبروتوكولين سابقين من العلاج الكيميائي، مقارنةً بأخذ “لونسيرف” وحده، على ما بيّنت البيانات السريرية لهذه الدراسة.



واعتبر نائب رئيس البحوث والتطوير في “سيرفييه” “كلود برتران”، أنّ “الطرح الوشيك للدواء في الأسواق يشكّل خطوة مهمة في علاج هذا المرض الفتاك الذي تزداد نسبة الإصابة به في أوروبا وسائر أنحاء العالم”.

Exit mobile version