السلطات البريطانية تعتزم مضاعفة الرسوم الصحية على العمال المهاجرين

أخبار القارة الأوروبية_بريطانيا

تتجه نية السلطات البريطانية إلى مضاعفة الرسوم السنوية على العمال المهاجرين للحصول على خدمات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وذلك  بموجب خططها لمواجهة الضغوط المتزايدة على الخدمات الصحية، بحسب ما قالت صحيفة The Times البريطانية الأحد 9 يوليو/تموز 2023.

وتقوم وزارتا الصحة والداخلية في بريطانيا بمراجعة عددٍ من الخيارات لزيادة الرسوم الصحية الإضافية الخاصة بالمهاجرين بشكل كبير، والتي تكلِّف 624 جنيهاً إسترلينياً في السنة لتصل “على الأقل” إلى 1200 جنيه إسترليني.

الخطط، التي من المتوقع تقديمها إلى وزارة الخزانة في الأسابيع المقبلة، هي وسيلة لجمع مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية من العائدات الإضافية للخدمات الصحية الوطنية في وقتٍ تتعرَّض فيه طاقتها المالية ومواردها لضغوط متزايدة.

وتبحث الوزارتان أيضاً عما إذا كانت الرسوم الإضافية للمهاجرين الأكبر سناً سوف تُرفَع، وهؤلاء المهاجرون من المرجح أن يلجأوا إلى الخدمات الصحية أكثر من الطلاب الأجانب أو العمال الأصغر سناً.

بريطانيا…تعاون بين المملكة المتحدة وإسبانيا يسفر عن مصادرة 700 سلاح ناري

تنطبق الرسوم على معظم الرعايا الأجانب الذين يأتون للعمل أو الدراسة أو الإقامة مع أسرهم في المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر أو أكثر. هناك استثناءات محدودة، بما في ذلك لموظفي هيئة الخدمات الصحية في الخارج وطالبي اللجوء.

وارتفعت الرسوم الصحية الإضافية للمهاجرين إلى 624 جنيهاً إسترلينياً في الفترة من 2015 إلى 2020، من أصل 200 جنيه إسترليني فقط -ودفع الطلاب والأطفال مبلغاً مُخفَّضاً بلغ 470 جنيهاً إسترلينياً- وجمعت هيئة الخدمات الصحية أكثر من ملياري جنيه إسترليني جراء ذلك.



فيما يعتقد الوزراء أن المستويات المرتفعة للهجرة تضع ضغوطاً أكبر على هيئة الخدمات الصحية الوطنية، التي تكافح للتعامل مع أزمة التوظيف وتسجيل قوائم انتظار المستشفيات التي تصل إلى 7.4 مليون مستخدم.

Exit mobile version