مصرع 41 مهاجرا إثر غرق سفينة بالبحر المتوسط

اليونان...العثور على جثتي مهاجرين اثنين قبالة ساحل جزيرة كوس

أخبار القارة الأوروبية_إيطاليا

أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الأربعاء (التاسع من آب/أغسطس 2023) بأن 41 مهاجرًا لقوا حتفهم في غرق سفينة بالبحر المتوسط الأسبوع الماضي قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وقالت “أنسا” إن أربعة نجوا من الحادث أبلغوا رجال الإنقاذ أنهم كانوا على متن قارب يحمل 45 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال. وأفاد الناجون بأن القارب انطلق صباح الخميس من مدينة صفاقس في تونس وانقلب ثم غرق بعد بضع ساعات.

وقال الناجون، وهم ثلاثة رجال وامرأة، من ساحل العاج وغينيا، إن سفينة شحن أنقذتهم ونقلتهم لاحقًا إلى زورق تابع لخفر السواحل الإيطالي. ولم يرد خفر السواحل حتى الآن على طلب للتعليق.

أطباء بلا حدود: فرنسا تستخدم معاملة مهينة مع المهاجرين على الحدود مع إيطاليا

ومن غير الواضح إذا كانت الأنباء التي أوردتها “أنسا” ترتبط بسفينتين أعلن خفر السواحل غرقهما يوم الأحد قائلًا إن نحو 30 شخصًا لا يزالوا في عداد المفقودين. وقال خفر السواحل أيضًا إنه انتشل 57 ناجيًا وجثتين وذلك في ظل تقارير إعلامية بأن واحدة على الأقل من السفينتين الغارقتين أبحرت من صفاقس يوم الخميس.



على جانب آخر، قالت السلطات التونسية يوم الإثنين إنها انتشلت 11 جثة بعد غرق سفينة قرب صفاقس يوم الأحد بينما لا يزال 44 مهاجرًا في عداد المفقودين. واستقبلت إيطاليا نحو 93700 مهاجر عبر البحر منذ بداية العام بحسب بيانات لوزارة الداخلية جرى تحديثها يوم الإثنين وذلك مقارنة مع 44700 خلال نفس الفترة من عام 2022.

Exit mobile version