الجبل الأسود…منافسة لنيل لقب المواطن الأكثر كسلا

أخبار القارة الأوروبية_الجبل الأسود

تتواصل مسابقة في الجبل الأسود لتحديد المواطن الذي يستحق لقب “الأكثر كسلا”، حيث يستلقون لأيام في مسابقة ساخرة تقام سنويًّا في منتجع لقضاء العطلات بشمال الجبل الأسود.

والرقم القياسي السابق كان 117 ساعة، وسُجل في مسابقة العام الماضي أقيمت في منتجع بريزنا، لكن مع دخول مسابقة العام الجاري يومها العشرين، اليوم الخميس، قال من تبقى من المتسابقين إنهم مصممون على الاستمرار.

وقالت بطلة عام 2021، “دوبرافكا أكسيتش” (38 عامًا): “نشعر كلنا بأننا بحالة جيدة وممتازة، لا توجد مشاكل صحية، إنهم يدللوننا، كل ما علينا فعله هو الاستلقاء”.



وذكر منظم المسابقة ومالك المنتجع، “رادونيا بلاجويفيتش”، أن المسابقة انطلقت في الدولة الصغيرة المطلة على البحر الأدرياتيكي قبل 12 عامًا للسخرية من أسطورة شعبية تصف سكان الجبل الأسود بأنهم كسالى.

وأضاف أن السبعة المتبقين من أصل 21 متسابقًا في البداية مستلقون لمدة 463 ساعة حتى الآن.

وتنص القواعد على أن الوقوف أو الجلوس يعدان مخالفة وسببًا للاستبعاد من المسابقة فورًا، لكن يُسمح للمتسابقين بعشر دقائق كل ثماني ساعات للذهاب إلى المرحاض.

ويمكن للمتسابقين أيضًا القراءة واستخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

مدرب منتخب هولندا يحذر من مواجهة الجبل الأسود

وقال “فيليب كنزيفيتش” (23 عامًا)، من بلدة مويكوفاتش الشمالية، الذي ينافس للمرة الأولى، إنه واثق من الفوز والحصول على الجائزة التي تبلغ قيمتها ألف يورو (1070 دولارًا).

وأضاف “لدينا كل ما نحتاجه هنا، والصحبة رائعة، والوقت يمر بسرعة”.

Exit mobile version