ألمانيا تعتزم طرد مؤيدي حركة حماس من البلاد

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية  “نانسي فيزر”  تأييدها لطرد داعمي  حركة حماس  من ألمانيا.

وقالت “فيزر”: “سوف نستخدم جميع السبل القانونية لطرد داعمي حماس”. وتصنف ألمانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل ودول أخرى حماس كمنظمة إرهابية.

وتلقت الوزيرة الألمانية دعما في ذلك من رئيس  الحزب الاشتراكي الديمقراطي  الشريك بالائتلاف الحاكم “لارس كلينغبايل”، الذي صرح لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد بقوله: “إذا كان الشخص الذي يحتفل بحماس في الشوارع الألمانية لا يحمل الجنسية الألمانية، فيجب حينئذ طرده من ألمانيا”.

 

وكان وزراء داخلية الولايات الألمانية قد اتفقوا في اجتماع خاص يوم الجمعة الماضي على ضرورة اتخاذ هذه الخطوات بحق داعمي حماس، وأكدوا على استخدام كافة الخيارات القانونية لطرد أنصار حماس من ألمانيا.

وأكد “كلينغبايل” أيضا: “إننا حاليا بصدد إصلاح قانون الجنسية: التجنيس هو التزام تجاه بلدنا. من لا يشاركنا قيمنا، من يدعم معاداة السامية والإرهاب، سيتم حرمانه من  الحصول على جواز السفر الألماني”.

وفي الوقت ذاته حذر رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي من الاتهامات جزافا بحق العرب والمسلمين في ألمانيا، وأوضح أن من يمجد جرائم حماس، يضع نفسه تحت طائلة القانون، واستدرك بالقول: “ولكن يجب ألا ندين مجموعات بشكل عام أو جزافا لا يتناسب ذلك مع التنوع في بلدنا”.

وكان وزراء داخلية الولايات الألمانية قد اتفقوا في اجتماع خاص يوم الجمعة الماضي على اتخاذ هذه الخطوات بحق داعمي حماس، وأكدوا على استخدام كافة الخيارات القانونية لطرد أنصار حماس من ألمانيا.

وتابع السياسي الألماني البارز: “إننا نفحص بالطبع جميع المدفوعات”، ولكنه أشار إلى أن هناك مساعدات ضرورية لأجل الإمداد بالمياه ولأجل الصحة أو توسيع نطاق الطاقات المتجددة.

ويأتي ذلك بعد أن قالت المفوضية الأوروبية، السبت (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2023)، إنها سترفع مساعداتها الإنسانية الحالية لغزة إلى ثلاثة أمثالها لتصل إلى 75 مليون يورو (78.8 مليون دولار) وستعمل مع وكالات الأمم المتحدة لضمان وصول المساعدات إلى المحتاجين إليها.



وأضافت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، الذي يعد أهم داعم مالي للفلسطينيين، في بيان أنها “تؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من إرهابيي حماس، مع الاحترام الكامل للقانون الدولي الإنساني”. وتابعت “نعمل جاهدين لضمان تقديم الدعم للمدنيين الأبرياء في غزة في هذا السياق”.

وكان المستشار الألماني  “أولاف شولتس”  قد أعلن في بيان حكومي الخميس الماضي  فرض حظر على أنشطة حركة حماس في ألمانيا  بعد الهجوم الذي شنته على إسرائيل.

وأضاف شولتس اليوم في بيانه أمام البرلمان الألماني “بوندستاغ” أن من المقرر أيضا أن يتم فرض مثل هذا الحظر على أنشطة شبكة “صامدون” الفلسطينية التي تعرف نفسها بأنها شبكة تضامنية مع “الأسرى” الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ألمانيا…حكومات الولايات الاتحادية تتفق على إجراءات للحد من الهجرة

وكانت الشبكة احتفلت بهجوم حماس خلال مظاهرة في حي نويكولن بالعاصمة برلين، ووزعت حلوى على المارة ما قوبل بانتقادات حادة من العديد من الساسة الألمان.

Exit mobile version