البرلمان السويدي يحدد قواعد  جديدة لاستخراج تصاريح الإقامة

أخبار القارة الأوروبية_السويد

وضع البرلمان السويدي، قواعد جديدة للأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على تصريح إقامة للانتقال إلى أسرهم أو أي فرد آخر من أفراد الأسرة في السويد. وسيتم تطبيق القواعد الجديدة اعتبارًا من 1 ديسمبر.

وقد أوضحت مصلحة الهجرة هذه القواعد على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن القواعد الجديدة تتعلق جزئيًا بالعمر وبجزء آخر بمتطلبات الإعالة.



كي تتمكن مصلحة الهجرة السويدية من منح تصريح إقامة للشخص الذي يتقدم بطلب للانتقال للعيش مع زوجته أو شريكه في السكن، يجب أن يكون كل من الشخص الذي يعيش بالفعل في السويد والشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة على الأقل قد بلغ من العمر 21 سنة. في السابق، كان 18 عامًا على الأقل.

يحتاج الأشخاص الذين يعيشون في السويد إلى تلبية متطلبات معينة فيما يتعلق بالنفقة والسكن حتى تتمكن مصلحة الهجرة السويدية من منح تصريح إقامة لأحد الأقارب الذي يريد الانتقال إليهم. يوجد اليوم استثناء للأشخاص الذين حصلوا على تصريح إقامة كشخص يحتاج إلى حماية فرعية.

السويد تطرد العراقي الذي أحرق نسخة من القرآن

الاستثناء يعني أنه إذا تم تقديم الطلب في غضون ثلاثة أشهر من حصول الشخص الموجود في السويد على تصريح الإقامة، فلن يحتاج إلى تلبية متطلبات السكن والإعالة حتى تتمكن الأسرة أو أي قريب آخر من الحصول على تصريح إقامة.

فيما أن القواعد الجديدة تزيل الإعفاء، وهذا يعني أن شرط الإعالة سينطبق أيضًا على الأشخاص الذين يتمتعون بحالة الحماية الثانوية.

ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بوضع اللاجئ، فإن الإعفاء من شرط النفقة لا يزال ساريًا إذا تقدموا بطلب في غضون ثلاثة أشهر.

 

وسيدخل تعديل القانون حيز التنفيذ في 1 ديسمبر 2023. وهذا يعني أن القواعد الجديدة ستنطبق على جميع القرارات التي تتخذها مصلحة الهجرة السويدية اعتبارًا من 1 ديسمبر فصاعدًا.

وقالت المصلحة على موقعها: “إذا كانت لديك قضية جارية لدى مصلحة الهجرة السويدية، فسوف تتلقى قرارًا وفقًا للقواعد الجديدة. وينطبق هذا حتى لو قمت بتقديم طلبك قبل أن يقرر البرلمان (الريكسداغ) التغييرات.

Exit mobile version