ألمانيا تضغط على الجالية الإسلامية لإجبارها على إدانة هجوم 7 أكتوبر

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

تضغط السلطات الألمانية على الجالية الإسلامية في البلاد لانتزاع إدانات منهم للهجوم الفلسطيني الذي تم ضد إسرائيل في 7 أكتوبر 2023.

وأعلنت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فيزر” تأييدها لطرد داعمي حركة المقاومة الإسلامية حماس من ألمانيا، وأيّدها زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي هذا الموقف، مطالبا مسلمي البلاد بإدانة الحركة التي تقاوم الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وقالت إنها ستستخدم جميع الطرق القانونية لطرد داعمي حماس.

إضافة إلى ما صرّحت به سابقاً، دعت الوزيرة “فيرز” يوم الثلاثاء في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 المنظمات الإسلامية إلى “اتخاذ موقف واضح حيال معاداة السامية وتحمّل المسؤولية في المجتمع”.



غير أنّها حذّرت من أنّه يجب ألا يُستخدم النقاش ضدّ معاداة السامية لأهداف عنصرية معادية للمسلمين.

وقالت: “علينا ألا نترك المجال أمام أولئك الذين يقدمون المسلمين كسبب لكلّ الشرور”، مضفية أنّ “أولئك الذين يخلقون اليوم مناخاً معادياً للمسلمين بحجّة معاداة السامية يريدون تقسيمنا وليس توحيدنا”.

ملتقى السوريين في المهجر…فرص لحوار بين ناشطي حقوق الإنسان بألمانيا

وكانت “فيزر” تتحدث قبل افتتاح مؤتمر يستمرّ يومين في برلين، ويجمع ممثلين عن الحكومة الألمانية والمنظمات الإسلامية في البلاد وممثلين عن الجالية اليهودية والكنائس.

ويعيش في ألمانيا حوالى 5,5 مليون مسلم، نصفهم يحملون الجنسية الألمانية ويشكلون 6.6 بالمئة من سكّان البلاد، وهم ثاني أكبر مجموعة دينية بعد المسيحيين الذين يبلغ عددهم 45 مليوناً ويشكّلون نصف سكّان ألمانيا.

كما تضم ألمانيا واحدة من أكبر الجاليات اليهودية في أوروبا. وتقدّر الحكومة عدد اليهود بحوالى 200 ألف شخص.

Exit mobile version