ألمانيا…اعتقال امرأة فرنسية متهمة بارتكاب جرائم حرب في سوريا

A vehicle allegedly belonging to the Islamic State group in West Africa (ISWAP) is seen in Baga on August 2, 2019. - Intense fighting between a regional force and the Islamic State group in West Africa (ISWAP) has resulted in dozens of deaths, including at least 25 soldiers and more than 40 jihadists, in northeastern Nigeria. ISWAP broke away from Boko Haram in 2016 in part due to its rejection of indiscriminate attacks on civilians. Last year the group witnessed a reported takeover by more hardline fighters who sidelined its leader and executed his deputy. The IS-affiliate has since July 2018 ratcheted up a campaign of attacks against military targets. (Photo by AUDU MARTE / AFP) (Photo credit should read AUDU MARTE/AFP via Getty Images)

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الخميس، اعتقال امرأة فرنسية، بزعم ارتكابها جرائم حرب في سوريا بعد انضمامها إلى تنظيم داعش الإرهابي.

أوضح المدعي الاتحادي الألماني أنه تم القبض على المرأة، التي تم تعريفها فقط باسم “سمرة ن.” بما يتماشى مع قواعد الخصوصية الألمانية، يوم الثلاثاء في مدينة ترير غربي البلاد.

ويشتبه في أن المرأة شاركت كعضو في منظمتين إرهابيتين أجنبيتين عندما كانت مراهقة، بحسب بيان الادعاء العام.



ويزعم أنها سافرت إلى سوريا في سبتمبر عام 2013، حيث انضمت أولا إلى جبهة النصرة وتزوجت من أحد مقاتلي الجماعة، وفي نوفمبر 2013، انضم الزوجان إلى تنظيم داعش المتطرف.

وأثناء وجودها في سوريا، يزعم أن “سمرة” حاولت إقناع أشخاص يعيشون في ألمانيا بالذهاب أيضا إلى سوريا ليصبحوا أعضاء في جبهة النصرة، كما أوت مؤقتا امرأة تم إقناعها بمغادرة البلاد بهذه الطريقة.

وبحسب لائحة الاتهامات، ساعدت المشتبه بها زوجها في شراء المعدات العسكرية للتنظيم.

إغلاق الصيدليات جنوب ألمانيا احتجاجا على سياسة الصحة

وفي مرتين، عندما كان زوجها بعيدا في مهام قتالية، أقامت في منازل احتلها تنظيم داعش بعد طرد السكان الأصليين، وهو ما تعتبره ألمانيا “جريمة حرب ضد الممتلكات”.

وعادت “سمرة” إلى ألمانيا في بداية عام 2014، لكنها ظلت عضوا في تنظيم داعش حتى فبراير 2015 على الأقل، بحسب الادعاء العام.

ولم يتضح على الفور سبب ذهابها إلى ألمانيا باعتبارها مواطنة فرنسية.

Exit mobile version