الخارجية الألمانية تحذر من احتلال إسرائيل لقطاع غزة

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بيربوك” اليوم الجمعة من قيام إسرائيل باحتلال قطاع غزة.

وفي حديثها للصحفيين إلى جانب نظيرها من لوكسمبورغ، “كزافييه بيتل”، حذرت “بيربوك” أيضاً من خطر اتساع نطاق الصراع في المنطقة.

وشددت الوزيرة الألمانية على أن قطاع غزة “لا ينبغي أن يشكل تهديدا إرهابيا لإسرائيل في المستقبل”، “وفي الوقت نفسه، لا يجوز طرد الفلسطينيين من غزة، ويجب ألا يكون هناك احتلال لغزة أو تقليص حجم المنطقة”.

يأتي هذا فيما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الجمعة إن الحكومة الألمانية تراقب الوضع على الحدود بين إسرائيل ولبنان، في الوقت الذي تستعد فيه وزيرة الخارجية للسفر إلى الشرق الأوسط لإجراء محادثات، وأضاف المتحدث “خطر التصعيد حقيقي للغاية للأسف”.



وتغادر وزيرة الخارجية “أنالينا بيربوك” يوم الأحد متوجهة إلى إسرائيل للقاء نظيرها الجديد “يسرائيل كاتس” والرئيس الإسرائيلي، “إسحق هرتسوغ”، كما ستتوجه بيربوك إلى الأراضي الفلسطينية حيث ستلتقي مسؤولين من بينهم رئيس السلطة الفلسطينية، “محمود عباس” ووزير الخارجية الفلسطيني، “رياض المالكي”، وبعدها ستتوجه مباشرة إلى جنوب شرق آسيا، بحسب المتحدث.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية في برلين اليوم الجمعة إن “المحادثات ستتركز على الوضع الإنساني المأساوي في غزة والوضع في الضفة الغربية بالإضافة إلى الوضع شديد التقلب على الحدود الإسرائيلية اللبنانية”، وأضاف أنه من المنتظر أن تتناول المحادثات أيضا الجهود المبذولة من أجل إطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة وحل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين.

وتشمل جولة بيربوك في الشرق الأوسط التوجه إلى مصر حيث ستجري محادثات مع نظيرها المصري “سامح شكري”، كما ستتوجه الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر إلى لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ستكون الزيارة الرابعة التي تقوم بها بيربوك إلى الشرق الأوسط منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ألمانيا…أماكن إيواء الناس تأخذ وضع المشروع

ووفقا لبيانات المتحدث، تمكن نحو 700 ألماني وأسرهم من مغادرة القطاع، وقال إن الوزارة تعلم أنه لا يزال هناك مواطنون ألمان موجودين في غزة.

Exit mobile version