بريطانيا…جمع توقيعات تهدف لطرد سفيرة إسرائيل ببريطانيا

أخبار القارة الأوروبية_بريطانيا

اكتسبت عريضة على منصة Change.org ، تدعو لطرد “تسيبي هوتوفلي” سفيرة إسرائيل لدى بريطانيا، زخما في أول يوم نشرت فيه، وجمعت أكثر من 80 ألف توقيع.

وجاء في العريضة إن “السفيرة هوتوفلي، تستخدم لغة إبادة جماعية بشكل علني، وتدعو إلى ارتكاب أعمال إبادة جماعية، فيما يستمر التطهير العرقي في قطاع غزة والضفة الغربية”، وأكد كاتب العريضة أنها ليست ضد إسرائيل ولكنها لحماية المجتمع البريطاني من الانقسامات.

تزايد حالات السرقة من المحال التجارية والمطاعم ببريطانيا

واعتبر كاتب العريضة أن عمل السفير ينبغي أن يهدف لبناء علاقات جيدة بين الدول ولدعوة الشعوب للتعايش السلمي، بينما “السفيرة الإسرائيلية تحرض على الانقسام والتطرف في المجتمع البريطاني”.

وأشارت العريضة لأخر لقاء قامت به السفيرة على قناة LBC البريطانية في الثالث من كانون الثاني/ يناير 2024، لتأكيد أن هوتوفلي “تستخدم حاليا لغة الإبادة الجماعية”.

ويعكس الدعم المتزايد والسريع للعريضة مجموعة متنوعة من الأصوات التي تطالب بالمساءلة في ضوء التصريحات الأخيرة للسفيرة الإسرائيلية.

ومؤخرا، رفضت هوتوفلي، المعروفة بآرائها المتشددة، بشكل لا لبس فيه فكرة حل الدولتين، قائلة “لا على الإطلاق” لاحتمال قيام دولة فلسطينية مستقبلية.

وبعد الحصول على 100 ألف توقيع، يتم النظر في الالتماس للمناقشة في البرلمان.



و”Change.org”، هو موقع غير ربحي تديره شركة أمريكية تحمل نفس الاسم، ويعمل الموقع على تسهيل الالتماسات من قبل أشخاص من خلال إنشاء عرائض إلكترونية والدعوة للتوقيع عليها بهدف تغيير شيء ما، ويتيح الموقع المجال لأكثر من 100 مليون مستخدم.

سبق ونشرت عرائض لطرد سفراء إسرائيل من أيرلندا وجنوب أفريقيا وكينيا، لكن العريضة البريطانية جمعت أكبر عدد من التوقيعات.

Exit mobile version