ثلث الألمان يعتزمون ترشيد نفقاتهم الخاصة بالمواد الغذائية

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

كشف استطلاع للرأي نشرت نتئاجه اليوم الاثنين، أن واحدا من كل ثلاثة مستهلكين في ألمانيا يعتزم خلال العام الجاري2021، البحث عن طرق لتوفير الأموال خلال شراء المواد الغذائية.

يأتي هذا في وقت لاتزال فيه البلاد تعاني من تداعيات جائحة كورونا التي تسببت بخسائر فادحة لأكبر اقتصاد في أوروبا.

الاستطلاع الذي أجرته شركة ماكنزي وشركة (يوروكومرس) في كانون الثاني/ يناير الماضي، شمل 10 آلاف شخص من 10 دولة أوروبية.

وخلص الاستطلاع إلى أن المستهلكين في ألمانيا أبدوا حرصا أقل قليلا على المال مقارنة بالكثير من المستهلكين الآخرين في أوروبا، موضحا بأن نسبة المستهلكين الراغبين في ترشيد نفقاتهم على تسوق المواد الغذائية في أوروبا 37% في المتوسط.

كذلك، توقع 75% من المديرين التنفيذيين للشركات التجارية التي شملتها الدراسة أيضا ارتفاع حساسية المستهلكين حيال الأسعار في العام إلى العامين المقبلين.

الدراسة أوضحت أن التوفير المتزايد هو واحد من عدة اتجاهات يتعين على قطاع التجارة أن يواجهها، حيث قال 41% من المستهلكين في ألمانيا إنهم حتى مع هذا التوفير سيولون مزيدا من الاهتمام في التسوق للغذاء الصحي والتخلي عن مواد مكملة معينة.

فيما قال 34% إنهم سيركزون بشكل أكبر على المنشأ الإقليمي للمنتجات.

وكانت بيانات صدرت مطلع مارس/ آذار الجاري بينت أن جائحة فيروس كورونا أدت إلى كبح الاستهلاك الخاص بشدة في ألمانيا خلال العام الماضي 2020، في تراجع لم تشهد البلاد منذ نحو نصف قرن.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني حينها إن إنفاق الأسر الألمانية تراجع العام الماضي 5 % مقارنة بعام 2019، وذلك بعد احتساب متغيرات الأسعار.

Exit mobile version