مصلحة الهجرة السويدية تناقش تطورات الوضع في غزة

أخبار القارة الأوروبية- السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية أمس الخميس، أن مصلحة الهجرة تقوم حاليا بمناقشة الوضع والتطورات في غزة وما يحدث بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأشارت إلى أنه في ضوء هذه المناقشات من الممكن وضع القطاع ضمن المناطق “غير الأمنة” وبالتالي منح الاشخاص القادمين من غزة حق اللجوء في السويد.

 ونقل عن المحامي المختص بشؤون الهجرة واللجوء، مجيد الناشي، قوله في تصريحات صحافية إن “المصلحة أوضحت أنه يوجد تأزم في الوضع بغزة، تسبب بسقوط عدد من الضحايا، ولذلك فقد قيمت مصلحة الهجرة، بأن الوضع قد يزداد سوءاً على المدى القريب”.

 وبحسب “الناشي” فإن الهجرة السويدية ستعمل لمتابعة لكل التغيرات التي قد تحدث، ولهذا لا يوجد شي يمكن قوله حول تأثير الوضع على قضايا اللجوء بل سيتم إعطاء معلومات اضافية حسب تغير الوضع، مشيرا إلى أن مصلحة الهجرة ” لن تقوم حاليا بتعديلات على قضايا اللاجئين من غزة”.

ويرى المحامي أن “الهجرة السويدية لن تأخذ قرارات كثيرة في قضايا أهل غزة الى أن يتم معرفة المزيد من التطورات”.

ومنذ الاثنين الماضي يشهد قطاع غزة تصعيدا عسكريا من قبل إسرائيل، ما تسبب بوقوع أكثر من 126 قتيلا من بينهم 31 طفلا و20 سيدة، فضلا عن مئات الجرحى .

الجدير ذكره أنه قطاع غزة يعيش أوضاع إنسانية صعبة قبل التطور الأخير، وسبق أن أقرت محكمة هولندية في العاصمة أمستردام ولأول مرة في أيلول/ سبتمر الماضي، بأن الفلسطينيين القادمين من غزة يحق لهم طلب اللجوء على الأراضي الهولندية، ومن المحتمل أن تسير السويد على نهج هولندا خلال الفترة المقبلة في حال استمرار سوء الوضع في القطاع.

Exit mobile version