السويد.. تسهيل منح قروض رخصة قيادة السيارة للشباب

 اخبار القارة الأوروبية – السويد

قالت الحكومة السويدية، اليوم الجمعة، إنه سيتم توسيع الفئات التي يمكن لها الحصول على القرض من أجل استخراج رخص قيادة السيارات.

ووفقا لتوماس إينيروث وزير البنية التحتية، فإن الشباب اليافعين، الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و20 عامًا، والذين أكملوا تعليمهم في المدرسة الثانوية يمكنهم الحصول على تلك القروض سواء أكانوا عاملين أم عاطلين عن العمل.

الوزير أوضح بأن “السبب الأكثر شيوعًا لعدم الحصول على رخصة قيادة هو عدم القدرة على تحمل تكاليفها”، مؤكدا أن هذا الإجراء جاء من أجل توفير فرص أفضل لعدد أكبر من الناس في سوق العمل.

وأضاف أن 6 من كل 10 أرباب عمل، يضعون رخص القيادة كشرط للتوظيف، معتبراً أن القرار الجديد سيعزز فرص الشباب بين 19 و20 عاما، في الحصول على عمل، مؤكدا أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بداية من الاول من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وبحسب الوزير فإن هذا القرار سيمنح الفرصة لـ 200 ألف شخص التقدم للحصول على القروض.

والقانون المعمول به حالياً في السويد، ينص على أنه يجب على كل شخص يرغب في التقدم بطلب للحصول على قرض من (CSN) من أجل الحصول على رخصة قيادة، أن يكون مسجلاً كباحث عن عمل لدى خدمة التوظيف وأن يتراوح عمره بين 18 و47 عامًا.

فيما القرار الجديد، إلغى شرط التسجيل كباحث عن عمل سيتم إلغاؤه لمن هم بين سن الـ19 و20 عاما، على أن يكونوا قد أكمل تعليمه في المدرسة الثانوية، أو ما يعادلها في أحد البلديات.

يشار إلى تكاليف رخصة القيادة في السويد كما هو الحال في باقي دول الاتحاد الأووربي ما بين ألف يورو في الحد الأدنى وتصل حتى ألفي يورو، وذلك اعتمادا على عدد الدروس العملية للقيادة والتي تتراوح ما بين 20 و50 ساعة وفقا لمهارة السائق وقدرته على تجاوز الامتحان العملي.

Exit mobile version