بسبب “موسوليني”.. وزير إيطالي يضطر لتقديم استقالته

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

بعدما أثار جدلا كبيرا بسبب رغبته في إطلاق اسم شقيق لموسوليني على حديقة عامة، تعرض مسؤول في الحكومة الإيطالية التي يرأسها ماريو دراغي لانتقادات واسعة في البلاد.

بعد هذه الانتقادات قدم كلاوديو دوريغون، سكرتير الدولة للاقتصاد والمالية العضو في حزب الرابطة اليميني المتطرف الذي يقوده ماتيو سالفيني، استقالته في رسالة مفتوحة نقلتها وسائل الإعلام اليوم الجمعة.

وفي رسالة الاستقالة اعترف دوريغون البالغ 49 بأنه ارتكب “أخطاء مستعد لدفع ثمنها”، مؤكدا في الوقت نفسه بالقول ” أنالست فاشيا ولم أكن كذلك يوما”.

وكان الوزير المستقيل يريد تسمية حديقة في بلدة لاتينا الساحلية القريبة من روما والتي يمثلها في مجلس النواب، باسم أرنالدو موسوليني، أحد إخوة بينيتو موسوليني.

هذا الأمر فجر جدلا واسعا، إذ إن تلك الحديقة شهدت تكريم القاضيين باولو بورسيلينو وجوفاني فالكوني اللذين اغتالتهما المافيا.

الجناح المعتدل في “الرابطة” اعتبر أن الاقتراح ينم عن نزعة فاشية ويلحق ضررا بجهود تحسين صورة الحزب.

وكان الديكاتور موسوليني صحفيًا سياسيًا وأحد مؤسسي الفاشية في إيطاليا، قاد الحزب الفاشي الإيطالي، وحكم إيطاليا بين عامي 1922 و1943.

وفي عام 1912 تم طرده من الحزب الاشتراكي الإيطالي بسبب دعمه لقرار التدخل العسكري خلال الحرب العالمية الأولى مما ينافي سياسية الحزب الحيادية.

Exit mobile version