معلم مدرسة غير ملقح ينقل عدوى كورونا لـ 18 تلميذا

 أخبار القارة الأوروبية- متابعات

تسبب معلم مدرسة غير ملقّح ضد فيروس كورونا، في مدرسة ابتدائية في كاليفورنيا الأمريكية بنقل عدوى الفيروس إلى 26 شخصا على الأقلّ، من بينهم 18 تلميذا، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام أمريكية أمس السبت.

المصادر نقلت عن السلطات الصحية الأمريكية، قولها إن هذه الحادثة تظهر أهمية تطعيم طواقم المؤسسات الدراسية، لا سيما عندما يكون التلاميذ في سنّ صغيرة جدا لتلقي اللقاح.

 بدورها، مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها “سي دي سي” وهي الهيئة الفدرالية الرئيسية المعنية بشؤون الصحة العامة في الولايات المتحدة، أكدت أن هذه الحادثة تبرز أيضا أهمية اتّخاذ تدابير وقائية، مثل وضع الكمّامات وفق الأصول، في ظلّ اشتداد الوباء من جرّاء تفشّي المتحورة دلتا الشديدة العدوى.

وكان المدرس المصاب قد استمر في مزاولة عمله في أيار/مايو 2021 بعد يومين من شعوره بالأعراض، ظنّا منه أنه يعاني حساسية.كما أنه لم يضع أكثر من مرّة الكمّامة في القسم، رغم التوصيات المرعية الإجراء في منطقة مارين في ضاحية سان فرانسيسكو.

 وبحسب المصادر فإنه في المجموع، أصيب 12 تلميذا في صفّه بالعدوى، من بينهم ثمانية كانوا يجلسون في المقاعد الأمامية. والتقط العدوى أيضا ستة تلاميذ من قسم آخر، بسبب “تفاعلات بين التلاميذ في المدرسة”.

كذلك، فإن جميع التلاميذ المصابين كانوا كلّهم دون الـ 12 العمر وغير مؤهّلين لتلقّي اللقاح، كما تم إحصاء أيضا ثماني حالات أخرى في أوساط أهل التلاميذ وأشقائهم.

Exit mobile version