فتاة يمنية تتألق في برنامج “آيدول” السويدي

أخبار القارة الأوروبية – السويد

تألقت الشابة اليمنية “آمنة السامعي” في برنامج “أيدول” في النسحة السويدية، حيث لفتت أنظار لجنة التحكم والجمهور في البرنامج الذي يهتم بالمواهب.

وقدمت “آمنة” التي فرت من اليمن بسبب الحرب المستمرة هناك، أغنية Runaway باللغة الإنكليزية.

وحظيت الفتاة البالغة 20 عاما باعجاب لجنة التحكيم في البرنامج، وقال عضو اللجنة أندش باغي عنها “كان غناؤها مثل فيلم سينمائي”.

وقالت الشابة في الحلقة التي عرضت يوم الاثنين الماضي، إنها بدأت الغناء في سن الـ 11، لكنها لم تتمكن من الاستمرار بسبب الحرب.

وتابعت: “كاد شغفي بالموسيقى يختفي، لكن عندما جئت إلى السويد، شعرت أن الوقت حان للعودة إلى الموسيقى”، مضيفة بالقول: “الموسيقى بالنسبة لي هي المكان الذي أذهب إليه دون الحاجة إلى إذن. لا أحد يتحكم بها سواي”.

ووصلت إلى السويد منذ عامين، وذكرت للجنة التحكيم إنها لا تتحدث السويدية بشكل جيد، لذلك لا تفهم دائماً انتقادات لجنة التحكيم.

تعليقا على إداء “آمنة” قال الكسندر كرونلوند من لجنة التحكيم إن “أداؤها للأغنية كان رائعاً. أعتقد أنه غير مهم حتى لو لم تكن تعرف أي كلمة من السويدية. لا أتذكر آخر مرة انبهرنا فيها بمثل هذا الأداء الرائع”.

فيما قالت كيشتي توميتا، التي لم تستطع حبس دموعها “أحببت غناءك والكاريزما التي تتمتعين بها. حين تغنين تملأين المكان بطاقة الحب”.

بدوره، أندش باغي ذكر بأن أداء الفتاة مثل فيلم سينمائي.” مضيفا “لا يمكنني تصديق ذلك”.

أما العضو الرابع في لجنة التحكيم كاتيا موسالي قالت “أستطع أن أجلس وأسمعك تغنين لساعات كاملة”.

وبعد هذا الاداء الرائع للفتاة اليمنية حصلت على “تذكرة ذهبية” للانتقال إلى المراحل المتقدمة من البرنامج. وعبّرت عن سعادتها الشديدة بذلك.

وكتبت الصحفية السويدية “ايبا لارسون في صحيفة “نويه” السويدية” في تغطيتها للبرنامج: “آمنة السامعي جعلت لجنة التحكيم عاجزين عن الكلام، وأفقدتهم إيجاد الكلمات للتعليق”.

يذكر أن السامعي انتقلت إلى السويد قادمة من العاصمة صنعاء هربا من الحرب وأوضاع البلد، ولديها ميول فني منذ الطفولة، حيث حصدت المركز الثاني في منافسة “طيور الجنة” مسابقة كنز في العام 2013.

Exit mobile version