انطلاق مهرجان” الأمل ” السينمائي في دورته الأولى بالسويد

“أخبار القارة الأوروبية – السويد

انطلق اليوم الجمعة في العاصمة السويدية ستوكهولم، مهرجان “الأمل” السينمائي الدولي في دورته الأولى والذي يهتم بسينما المرأة والطفل وسينما ذوي الهمم “الاحتياجات الخاصة”.

وسيستمر المهرجان في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر/أيلول الجاري عبر شبكة الإنترنت وتحديدا من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان.

وسيتم عرض الأفلام المختارة بشكل أساسي في ستوكهولم وذلك بسبب الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد وبقية العالم من جائحة كورونا.

كذلك، من المقرر أن يكرم المهرجان في حفل الافتتاح اليوم الفنانة المصرية إلهام شاهين.

كما يأتي هذا المهرجان بحضور العديد من النجوم العرب والأجانب المشاركين وعلى رأسهم الفنانة اللبنانية كارول سماحة والنجمة الفرنسية برجيت ساي وغيرهم من الشخصيات السينمائية والإعلامية العالمية المتواجدين على السجادة الحمراء.

وبحسب القائمين على المهرجان فإن الأفلام الروائية المشاركة لا تقل مدتها عن 75 دقيقة، أما الأفلام القصيرة فلا تزيد  مدتها عن 30 دقيقة.

وسبق أن قال رئيس المهرجان” فادي اللوند” في تصريحات صحافية الشهر الماضي” إن النجمة اللبنانية كارول سماحة ستتوج افتتاح المهرجان بحضورها وإطلالتها المتميزة والتي ستعطي للمهرجان رونقاً وبريق خاصاً”، مضيفا أن”هذا المهرجان سيكون مختلف ومتميز عن المهرجانات الأخرى بفعالياته ومفاجآته العديدة والمرتقبة”، حسب قوله.

الجدير ذكره أن المهرجان يقدم عدة جوائز في دورته الأولى وهي وفق الآتي:

1- درع الأمل لأفضل فيلم روائي طويل

2- جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.

3-درع الأمل لأفضل سيناريو – درع الأمل لأفضل ممثل

4- درع الأمل لأفضل ممثلة

5- درع الأمل لأفضل فيلم قصير 

6- درع الأمل لأفضل مخرج.

Exit mobile version