ترامب يعلن إطلاق شبكة للتواصل الاجتماعي تحت اسم “تروث سوشل”

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

اعلن الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب أمس الأربعاء، عن إطلاق شبكة “تروث سوشل” TRUTH Social”، وهي شبكة تواصل اجتماعية جديدة تهدف إلى الوقوف في وجه ما سماه ترامب “استبداد شركات التكنولوجيا الكبرى”.

ومن المقرر يبدأ تطبيق المنصة الاجتماعية في نسختها التجريبية خلال تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وستكون متاحة لمن تتم دعوتهم فقط، ومن المتوقع أن تصبح متاحة أمام العامة في الربع الأول من عام 2022.

وقال ترامب في البيان: “لقد أنشأت شركة TRUTH Social للوقوف في وجه طغيان شركات التكنولوجيا الكبرى”، مضيفا “نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر ، ومع ذلك تم إسكات رئيسكم الأميركي المفضل، هذا غير مقبول”.

وأردف قائلا: “أنا متحمس لإرسال أول حقيقة لي عبر TRUTH Social قريبًا جدًا”، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم إطلاق خدمة فيديو بالاشتراك تسمى +TMTG “ستحتوي على برامج ترفيهية وأخبار وبودكاست وغيرها”.

يذكر أن كبرى شركات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” قد حظرت حسابات ترامب بعد الهجوم الذي شنه أنصاره على مبنى الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك عقب رفض ترامب المتكرر لنتائج الانتخابات الرئاسية.

Exit mobile version