“مارتن هيكل” رئيس بلدية نويكولن يفتتح أول محطة مجانية لتصلح الدراجات الهوائية

أخبارة القارة في أوروبا – برلين

أعلن” مارتن هيكل” رئيس بلدية نويكولن في العاصمة الألمانية برلين، افتتاح أول محطة لتصليح الدراجات الهوائية مجانا، مشيرا عبر بيان نشره في صفحته الرسمية إلى أنها مساهمة صغيرة لمنع تغير المناخ وخدمة للمواطنين والموظفين.

وقال إن هذه المحطة تحتوي اثنين من الصناديق التي تحتوي على المعدات الأساسية لتصليح الدراجات، مضيفا أن المحطة موجودة بالقرب من قاعدة بلدية “نويكولن”.

وأوضح أن كل صندوق يحتوي على 8 أدوات هامة لتصليح الدرجات بما فيها ” براغي” و”إطارات” وغيرها من الأدوات.

ولفت إلى أن عملية فتح الصندوق ستكون رمزية من خلال دفع 1 يورو ، مشددا على أن أي شخص يريد اصلاح دراجته في ساحة البلدية يمكنه الآن، فضلا عن وجود صمامات لضخ الهواء إلى جانب الصنادق والتي يمكن أن تضخ الهواء في اطارات الدراجات الهوائية، إضافة لعجلات الكراسي متحرك وعربات الأطفال.

وأشار إلى أنه بالإضافة للمحطة الشعبية، قامت البلدية ببناء محطة أخرى خاصة للموظفين الذين يأتوا إلى العمل يوميا عبر الدراجة.

يشار إلى أن “هيكل” فاز مؤخرا وللمرة الثانية برئاسة بلدية “نويكولن” مرشحا عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي في الانتخابات المحلية في العاصمة برلين.

مارتن هيكل رئيس بلدية نويكولن

وحصل “هيكل” على 28,7 % من الأصوات في جميع أنحاء برلين، بينما حصل على 41,11% من الأصوات في الانتخابات المحلية.

و “هيكل” نشأ في مدينة نيوكولن، وحصل فيها على البكالوريوس، وشغل منصب عمدة البلدية لمدة ثلاث سنوات، وبفوزه في انتخابات المجلس المحلي سيشغل منصب العمدة لمدة خمس سنوات قادمة.

الجدير بالذكر أن “حي نويكولن” الذي يقطنه نحو ٣٣٠ ألف نسمة موزعين على ١٥٥ جنسية اذ يتواجد نحو ١٢٨ ألف من أصول أجنبية ويمثل العرب ١٢% (٣٧ الف)، ويعد هذا الحي من الأحياء العمالية، وعندما جاء العرب وغير العرب إليه تحول لعامل جذب للأجانب، لأن المعيشة فيها منخفضة التكلفة مقارنة بباقي المناطق.

Exit mobile version