أنباء عن غرق قارب قبالة اليونان وعائلات فلسطينية تطالب بكشف مصير أبناءها “فيديو”

أخبار القارة الأوروبية – متابعات

في ظل غموض بمصير العديد من المهاجرين الفلسطينيين بعد أنباء عن غرق قارب قبل عدة أيام كان يقلهم قبالة السواحل اليونانية، طالبت عائلات فلسطينية من قطاع غزة، أمس السبت، الكشف عن مصير أبنائها.

وسائل إعلام فلسطينية نقلت مناشدات عن عدد من العائلات تطالب السلطة الفلسطينية والسلطات التركية واليونانية المساعدة في كشف مصيرهم في أسرع وقت.

جاء ذلك، بعدما تم تداول اليومين الماضيين مقطع صوتي لشاب من قطاع غزة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتحدث لوالدته بعد نجاته من الغرق على متن قارب المهاجرين، مشيرا إلى غرق عدد من رفاقه في نفس الرحلة.

وبعد انتشار المقطع الصوتي، ضجت حسابات التواصل الاجتماعي في غزة بتعليقات غاضبة من استمرار حوادث فقدان شبان من القطاع لدى محاولتهم الهجرة إلى أوروبا هربا من واقع البطالة والفقر جراء الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني الداخلي.

من جهتها قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان لها، إنها تتابع باهتمام كبير حادثة الغرق التي حدثت في المنطقة بين تركيا واليونان لسفينة تقل مهاجرين بينهم فلسطينيون، لاستجلاء الصورة وللوقوف على التفاصيل المتعلقة في هذا الحادث.

وكانت السلطات التركية أعلنت منتصف هذا الأسبوع عن إنقاذها 115 مهاجرا غير نظامي قالت إن عناصر يونانية “أجبرتهم” على العودة إلى المياه الإقليمية التركية في مقاطعتي “سفيريهيسار” و”ديكيلي” في محافظة “إزمير” في بحر إيجه غرب البلاد، مشيرة إلى أن إنقاذ المهاجرين تم من خلال عدة عمليات منفصلة.

Exit mobile version