البرلمان السويدي يقر قانونا جديدا بشأن عمليات التجميل

البرلمان السويدي يقر قانونا جديدا بشأن عمليات التجميل

أخبار القارة الأوروبية – السويد

أقرّ البرلمان السويدي قانونا جديدا حول عمليات التجميل ليقتصر إجراؤها على أطباء مختصين وذي كفاءة عالية.

واعتبارا من 1 يوليو القادم، سيسمح فقط للأطباء وأطباء الأسنان أصحاب الكفاءة المتخصصة بإجراء عمليات التجميل، وفق القانون الجديد.

كما لن يسمح باستخدام (الفيلر والبوتوكس) إلا من قبل الممرضات وأطباء الأسنان والأطباء المرخصين، فيما ستكون مفتشية الصحة والرعاية هي صاحبة السلطة الإشرافية المسؤولة عن ذلك.

يشار إلى أن القانون الجديد يحتوي أيضا على أحكام بشأن “حد السن الأدنى” للأشخاص الذين يمكنهم الخضوع لعملية تجميل وهو عند 18 عاما.  

في السياق، يؤكد القانون أنه يتوجب على القائمين على عمليات التجميل أيضا، توفير  تأمين للمرضى، مما يزيد من فرص الحصول على تعويض في حالة إصابة المريض جراء العملية.

من جانبها، قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية “لينا هالينغرين” إن هذا القانون يعزز حماية المريض. يجب أن تشعر بالثقة في أن الشخص الذي يقوم بإجراء العملية يتمتع بالكفاءة الطبية المتخصصة الصحيحة، وإذا حدث خطأ ما، فأنت مشمول بتأمين المريض كما تفعل في قطاعات الرعاية الأخرى”.

يذكر أن للقانون الجديد يشير إلى أن أي شخص ينتهك الحد الأدنى للسن أو يقوم بإجراء عمليات جراحية تجميلية وعلاجات الحقن التجميلي دون استيفاء متطلبات الكفاءة، سوف يتعرض لغرامة أو السجن لمدة أقصاها ستة أشهر.

Exit mobile version