نقل 100 لاجئ على الحدود البيلاروسية البولندية إلى المستشفى

أخبار القارة الأوروبية- بيلاروسيا

أعلنت السلطات الصحية في بيلاروسيا اليوم الأحد، أنه تم نقل نحو 100 لاجئ من الحدود مع بولندا إلى المستشفى، من بينهم عدد اللاجئين المصابين بفيروس كورونا.

ونقل عن “ليودميلا كيدا” رئيسة قسم الصحة في منطقة “غرودنو” قولها إن حوالي مائة لاجئ تم نقلهم إلى المستشفى من مركز بروزجي اللوجستي على الحدود البيلاروسية البولندية، مشيرة إلى أن من بين المرضى أشخاص يعانون بشكل حاد من تبعات إصابتهم بفيروس كورونا.

في السياق، ذكرت “كيدا” لوفد من منظمة الصحة العالمية الذي وصل إلى المركز :”ننقل المرضى إلى غرودنو. العيادات الرئيسية هي مستشفى طوارئ وعيادة جامعية”.

وتابعت : “كما يتم إرسال الأطفال إلى مستشفى الأطفال السريري والنساء الحوامل إلى مركز ما قبل الولادة”، مؤكدة لوفد الصحة العالمية إنه لغاية ظهر الأحد تم نقل حوالي 100 شخص.

وأوضحت أن “من بين الأسباب الرئيسية لدخول المستشفى، الالتهاب الرئوي وأمراض الرئتين والجهاز الهضمي والإصابات بكورونا التي لحقت بها على الحدود”.

وكانت وزارة الصحة البيلاروسية أعلنت أمس الأول الجمعة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بين اللاجئين العالقين على الحدود البولندية البيلاروسية، قبل أن تعلن لاحقا عن اكتشاف عدة حالات أخرى بالفيروس بين اللاجئين.

Exit mobile version