مدينة سويدية تسجل ناقص 44 مئوية للمرة الأولى منذ عقدين

أخبار القارة الأوروبية – السويد

للمرة الأولى منذ 20 عاما، سجل يوم أمس الاثنين في مدينة “Naimakka” شمال السويد درجة حرارة قياسية حيث وصلت لـ 43.8 تحت الصفر.

يأتي هذا في وقت تسجل فيه البلاد درجات حرارة أقل بنحو 10 مئوية عن المعدل السنوي، وفقا لما أفادت به هيئة الإرصاد الجوية السويدية اليوم الثلاثاء.

وسجلت السويد في جميع مناطقها أمس درجات حرارة دون الصفر المئوية باستثناء 3 مناطق في اقصى الجنوب حيث سجلت درجة حرارة فوق الصفر بنحو درجة لدرجتين.

كذلك سجل في مدينة “نايماكا” الواقعة قرب الحدود الفنلندية أمس أبرد درجة حرارة في شهر كانون الأول/ديسمبر منذ 35 عاماً. وفي شمال نوربوتن، ألغيت خدمات القطارات على الطرق بسبب البرد.

يشار إلى أن أدنى درجة حرارة سجلت في السويد كانت 52.6 تحت الصفر بمنطقة Vuoggatjålme في الدائرة القطبية الشمالية وكان ذلك في شباط/ فبراير/ شباط 1966.

و من المتوقع أن يكون الطقس في شهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي بارداً أكثر من المعتاد في السويد. ويؤثر منخفض جوي شديد البرودة حالياً على أجزاء واسعة من البلاد.

ووصلت البرودة إلى مستويات غير عادية في مثل هذا الوقت من السنة، وسجلت العديد من مناطق السويد خلال الأيام الماضية أرقاما قياسية.

Exit mobile version